اخبار طب وصحة

بالألياف والدهون الصحية .. كيف تقى نفسك من السرطان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
بالألياف والدهون الصحية .. كيف تقى نفسك من السرطان
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-15 05:25:14 . والان الى التفاصيل.

بعض عوامل خطر الإصابة بالسرطان، مثل الوراثة والبيئة، خارجة عن سيطرتك، لكن الأبحاث تشير إلى أن حوالي 70٪ من خطر الإصابة بالسرطان مدى الحياة يقع ضمن قدرتك على التغيير، بما في ذلك نظامك الغذائي، وتجنب السجائر، والحد من الكح-و*ل، والوصول إلى وزن صحي. . وممارسة الرياضة بانتظام للوقاية من السرطان، بحسب ما نشر موقع helpguide

لتقليل خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان — بالإضافة إلى الأمراض الخطيرة الأخرى — قم ببناء نظامك الغذائي حول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والمكسرات والفاصوليا والح*بو-ب الكاملة والدهون الصحية. وفي الوقت نفسه، حاول الحد من كمية الأطعمة المصنعة والمقلية والدهون غير الصحية والسكريات والكربوهيدرات. المكررة التي تستهلكها.

يمكن أيضًا تقليل مخاطرك باستخدام مضادات الأكسدة عند تناول الأطعمة النباتية الغنية بالمواد المغذية المعروفة باسم مضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة لديك وتساعد على الحماية من الخلايا السرطانية.

قد تقلل الأنظمة الغذائية الغنية بالفواكه من خطر الإصابة بسرطان المعدة والرئة، كما أن تناول الخضروات التي تحتوي على الكاروتينات، مثل الجزر وكرنب بروكسل والقرع، قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة والفم والبلعوم والحنجرة.

قد تساعد الأنظمة الغذائية الغنية بالخضروات غير النشوية، مثل البروكلي والسبانخ والفاصوليا، على الحماية من سرطان المعدة والمريء، كما قد يساعد تناول البرتقال والتوت والبازلاء والفلفل الحلو والخضر الورقية الداكنة وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي أيضًا. تقي من سرطان المريء.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الليكوبين، مثل الطماطم والجوافة والبطيخ، قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

توجد الألياف في الفواكه والخضروات والح*بو-ب الكاملة وتلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على الجهاز الهضمي نظيفًا وصحيًا. فهو يساعد على إبقاء المركبات المسببة للسرطان تتحرك عبر الجهاز الهضمي قبل أن تسبب الضرر، كما أن تناول نظام غذائي غني بالألياف يساعد على الوقاية من سرطان القولون والمستقيم والأنواع الشائعة الأخرى من سرطان الجهاز الهضمي، بما في ذلك المعدة والفم والبلعوم.

إن تناول نظام غذائي غني بالدهون يزيد من خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان. لكن الأنواع الصحية من الدهون قد تحمي بالفعل من السرطان.

لذا تجنب الدهون المتحولة أو الزيوت المهدرجة جزئيًا الموجودة في الأطعمة المعلبة والمقلية مثل البسكويت والبسكويت والكعك وقشور الفطائر وعجينة البيتزا والبطاطس المقلية والدجاج المقلي وأصداف التاكو الصلبة، وأضف المزيد من الدهون المتحولة من الأسماك وزيت الزيتون. المكسرات والأفوكادو. يمكن للأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في سمك السلمون والتونة وبذور الكتان أن تحارب الالتهابات وتدعم صحة الدماغ والقلب.

ملاحظة: هذا الخبر
بالألياف والدهون الصحية .. كيف تقى نفسك من السرطان
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
بالألياف والدهون الصحية .. كيف تقى نفسك من السرطان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
بالألياف والدهون الصحية .. كيف تقى نفسك من السرطان
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!