اخبار منوعة

أدعية العشر الأواخر من رمضان.. تحروا ليلة القدر – أخبار مصر تريند – Trends

أدعية العشر الأواخر من رمضان.. تحروا ليلة القدر – أخبار مصر :

أدعية العشر الأواخر من رمضان من الأدعية التي يحرص عليها المسلم في الثلث الأخير من شهر رمضان، حتى يبحث المسلم عن ليلة القدر، لما لها من مكانة وفضل عظيم. ولذلك قال الله تعالى في كتابه الكريم: «إنا أنزلناه في ليلة القدر». * وما أدراك ما ليلة القدر؟ قادر * ليلة القدر خير من ألف شهر * تتنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر * في أمان حتى نهاية شهر رمضان .

دعاء العشر الأواخر من رمضان

وفيما يتعلق بأدعية العشر الأواخر من رمضان، فيمكن للمسلم أن يدعو ربه بما يشاء، ومن هذه الأدعية بحسب ما نشرته دار الإفتاء المصرية:

-اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها، بطنها وكبائرها، سرها وعلانيتها، أولها وآخرها، ما علمنا منها وما لم نعلم.

-اللهم إنا نسألك حسن الصيام وحسن الخاتمة ولا تجعلنا في رمضان من الخاسرين.

-اللهم اجعلنا ممن يرحمهم ثم المغفرة ثم العتق من النار.

اللهمّ اجعل هذه الليالي تحمل لنا فرجًا أكثر مما نرجو، وخيرًا أكثر مما نرجو، ولا تجعلني أنظر إلى الغد بضيق، بل أنظر إليه بسعة رحمتك، وجمال رحمتك. إدارة.

-اللهم آمين على كل دعاء فاض أو خفى، وعلى كل أمنية علقت وانتظرت. اللهم استجب لنا وأبكينا فرحاً بحدوثه.

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي خير ما قسمت، واختم لي في حكمك خير ما ختمت، واختم لي السعادة فيما ختمت. اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك.

-اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لنا ذنوبنا، وتكفر سيئاتنا، وتتولى أمورنا، وتختم حسناتنا بما بقي منها.

– رب إن كانت هذه ليلة القدر فارفع أسمائنا في صفحات العتق من النار. اللهم إنا نستودعك أدعية فاضت قلوبنا فاستجب لها يا رب.

أدعية قصيرة للعشر الأواخر من رمضان

وفي سياق الحديث عن دعاء العشر الأواخر من رمضان، أشارت دار الإفتاء إلى أن الله تعالى أخفى ليلة القدر ليجتهد الصائم في طلبها في العشر الأواخر من رمضان، آملا أن يكون ذلك سوف يتزامن معه الليل. ينال الأجر العظيم والمغفرة، ويمكن للعبد أن يردد أدعية العشر الأواخر بالصيغ التالية:

– يا رب حلمي الذي كبر معي، حلمي الذي فرحت به، حتى أصبح لي وأجعله حقيقة أمام عيني. يا رب يا الله ارزقني فرحة لا تسعها الدنيا ومن عليها، وعوضني بما هو خير لي، وارزقني حظا تدمع به عيني فرحا.

اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وعافني، واعف عني. اللهم رضاك ​​وجنتك وحسن الخاتمة. اللهم لا تمتني إلا وأنت راضٍ عني. اللهمّ اشرح صدري ويسر أمري، واغفر ذنبي، واستر عيوبي، وحقق لي أمنياتي بلا سوء. إلهي إن كانت هذه ليلة القدر فأبدل أقداري لأحسن حال، واحفظني من كل شر، واكتب فيها كل خير.

رب لا شوكة في القلب ولا شوكة في الطريق، واجعلني نوراً للحياة وقلوب الناس، وأعوذ بك ربي من شر الندم على أشياء ذهبت ولن تعود. . اللهم إني أعوذ بك من عيب لا يشتكي، ولا يزول وزنه. اللهم اجبر قلبي وعقلي فإنه ليس لي أحد غيرك. يا إلهي. وأسألك الرزق العظيم الذي لا ينتهي.

-اللهم بلغنا ليلة القدر، فلا تحرمنا نورها وبركاتها وأجرها، واجعلنا ممن يعتقيك من النار، واجعلنا ممن تتغير أقدارهم للأفضل، وافعل ولا تحجب دعاءنا بذنوبنا.

-اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

اللهم إنا تهاوننا في الدعاء للأموات فإنك أنت الكريم الذي لا ينسى. وارزقهم الهناء والهناء والسعادة. رب لا تحرم موتانا من عفوك وعفوك يا أرحم الراحمين.

استودعتك أمري وحيوري، استودعتك الأبواب المغلقة التي مفاتيحها في يديك، والأمور الصعبة التي تسهل عليك، استودعتك الطرق التي لا أعرف نهايتها، والمسافات التي لا نهاية لها. لا أعرف حجمها، واستودعتك سعادتي، فلا تجعل القلق يبائسني، أو الخوف يرهقني، واستودعتك حياتي، فأنت خير المستودعات.

-اللهم ارزقني فضل ليلة القدر وفضل صلاة ليلة القدر. اللهم سهل لي أمري من العسر إلى اليسر. اللهمّ اغفر لي ذنبي، وتجاوز عن سيئاتي، وارزقني خير الدنيا ونعيم الآخرة.

وأدعية العشر الأواخر من رمضان مكتوبة طويلة

-اللهم إني أسألك خير السؤال، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الجزاء، وخير الحياة، وخير الممات، ثبتني وثقل فيك. ميزاني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر ذنوبي. وأسألك الدرجات العلى من الجنة . اللهم إني أسألك بدايات الخير ونهاياته، وخلاصاته، وأوائله، وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة، آمين، اللهم إني أسألك خير ما يأتي، وخير ما يأتي. خير ما أعمل، وخير ما أعمل، وخير ما خفي، وخير ما ظهر، والدرجات. الفردوس الأعلى من الجنة، آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتفرج همي، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي. وأسألك الدرجات العلى من الجنة، آمين. اللهم إني أسألك أن تبارك لي في وجهي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي نفسي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي حياتي، في وفاتي، وفي عملي، وتقبل مني صالح الأعمال، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

-اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وتقبل عفوي، وتغفر لي، وترحمني. وإن أردت الفتنة بين قوم فتمتني وغير فتنة. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تعلموهن. والذي نفسي بيده إنهم الحق.

-اللهم إني أسألك من الخير كله، حضره أو حضره، علمت منه أو ما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، حضره أو حضره، علمته أو ما علمت. لا أدري، وأسألك الجنة، وما أقربني إليها من كلمة أو عبارة. إني أعوذ بك من النار، وما قرب إلي منها من قول أو عمل، أسألك خير ما سألك عبدك ورسولك محمد، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك. وقد عاذ بك الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. وأسألك ما قضيت من أمر قضيته لي أن أصلح عاقبته.

-اللهم إني أعوذ بك من الشيطان الرجيم. قال: همسه: الموت، وأنفاسه: الشعر، وأنفاسه: الكبرياء.

ملاحظة: هذا الخبر أدعية العشر الأواخر من رمضان.. تحروا ليلة القدر – أخبار مصر تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!