اخبار عربية وعالمية

حريق في مصفاة نفط وتضرر مصانع روسية بالتزامن مع اشتعال حرب المسيّرات بين موسكو وكييف

بينما لا تزال الحرب الروسية الأوكرانية على أشدها، أعلن القائم بأعمال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، اليوم الأحد، إصابة 17 شخصا جراء انهيار المبنى السكني في مدينة بيلغورود بعد القصف الأوكراني. وتم نقل القصف إلى المستشفيات. وقال موراشكو: “تم نقل 17 شخصاً إلى المؤسسات الطبية”. وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 6 طائرات مسيرة هجومية وصاروخين باليستيين، أطلقتها أوكرانيا ليلاً، مستهدفة الأراضي الروسية، فيما أكد حاكم منطقة فولغوغراد. وأدى هجوم بطائرة بدون طيار انطلق من أوكرانيا خلال الليل إلى نشوب حريق لفترة وجيزة في مصفاة لتكرير النفط في جنوب روسيا.

وكتبت الوزارة الروسية على تطبيق تيليغرام أنه تم إسقاط صاروخين باليستيين تقليديين من طراز توشكا فوق منطقة بيلغورود، وأضافت أنه تم إسقاط ثلاث طائرات مسيرة فوق منطقة بريانسك واثنتين فوق ليبيتسك، بينما تم اعتراض واحدة فوق فولغوغراد.
في غضون ذلك، أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم، أن القوات الأوكرانية هاجمت مدينة شيبيكينو في المقاطعة مرة أخرى باستخدام طائرة بدون طيار، ما أدى إلى إلحاق أضرار بمؤسستين صناعيتين.
وكتب جلادكوف عبر قناته على تليغرام: “نتيجة الهجوم الجديد على مدينة شيبيكينو بطائرة مسيرة، لحقت أضرار بأراضي مؤسستين صناعيتين… ولم تقع إصابات”.
وأوضح المحافظ، أنه في إحدى المؤسستين تضرر سقف أحد مباني الإنتاج، وفي الثانية مبنى المطعم، وتعمل أجهزة الطوارئ في الموقع.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد جلادكوف، بتعرض مدينة شيبيكينو لهجوم أوكراني باستخدام طائرة مسيرة، مؤكدا عدم وقوع إصابات، وأشار إلى تضرر خط كهرباء نتيجة الهجوم، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في المدينة. مدينة شيبيكينو، وقرى غرافوفكا، وبيزلودوفكا، وماسلوفا بريستان، ونوفايا تافولجانكا. .

من جانبه، قال أندريه بوشاروف، حاكم منطقة فولجوجراد، اليوم الأحد أيضًا، إن هجومًا بطائرة بدون طيار انطلق من أوكرانيا خلال الليل أدى إلى نشوب حريق لفترة وجيزة في مصفاة لتكرير النفط في المنطقة الواقعة بجنوب روسيا.

وقال بوتشاروف عبر قناة تيليغرام التابعة للإدارة المحلية: “تم إخماد الحريق ولم تقع إصابات”.
ونشرت قناة “بازا” الروسية على تطبيق تيليغرام، المقرب من الأجهزة الأمنية، صورا لألسنة اللهب تتصاعد في السماء المظلمة فوق ما بدا أنه مبنى صناعي ذو مدخنة عالية.
ولم تتمكن رويترز من التحقق من الخبر بشكل مستقل. ولم يصدر تعليق حتى الآن من لوك أويل، شركة إنتاج النفط المالكة للمصفاة، أو من كييف.
أجلت السلطات الأوكرانية أكثر من أربعة آلاف شخص من المناطق الحدودية مع روسيا في منطقة خاركيف شمال شرقي البلاد، بحسب ما أكد حاكم الإقليم الأحد، عقب بدء موسكو هجوما بريا مباغتا الجمعة.

وقال الحاكم أوليغ سينيجوبوف على منصات التواصل الاجتماعي، إنه “تم إجلاء إجمالي 4073 شخصا”، غداة إعلان القوات الروسية سيطرتها على خمس قرى في هذه المنطقة.
أصبحت هجمات الطائرات بدون طيار على منشآت الطاقة داخل الأراضي الروسية أكثر تواترا في الأشهر القليلة الماضية. ويقول المسؤولون في كييف إنهم يشنون الهجمات لتقويض المجهود الحربي الروسي والانتقام من ضربات موسكو على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

قد يثير اهتمامك أيضًا

وزارة الخارجية الروسية موسكو سترد على طرد الدبلوماسيين الروس من الجبل الأسود

هولندا تقلل من عدد الدبلوماسيين الروس العاملين في البلاد

حريق في مصفاة نفط وتضرر مصانع روسية بالتزامن مع اشتعال حرب المسيّرات بين موسكو وكييف

ملاحظة: هذا الخبر حريق في مصفاة نفط وتضرر مصانع روسية بالتزامن مع اشتعال حرب المسيّرات بين موسكو وكييف نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: حريق في مصفاة نفط وتضرر مصانع روسية بالتزامن مع اشتعال حرب المسيّرات بين موسكو وكييف

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر حريق في مصفاة نفط وتضرر مصانع روسية بالتزامن مع اشتعال حرب المسيّرات بين موسكو وكييف . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!