اخبار طب وصحة

أعراض هبوط السكر وطرق علاجه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
أعراض هبوط السكر وطرق علاجه
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-06 16:03:49 . والان الى التفاصيل.

يحدث نقص السكر في الدم عندما ينخفض ​​مستوى السكر في الدم إلى ما دون النطاق الصحي. يُطلق عليه أيضًا انخفاض نسبة السكر في الدم أو انخفاض نسبة الجلوكوز في الدم، وهو أمر شائع لدى مرضى السكري، وخاصة مرض السكري من النوع الأول.

ووفقا لموقع كليفلاند كلينيك، فإن نقص السكر في الدم يتطلب علاجا فوريا عن طريق تناول أو شرب السكر أو تناول الكربوهيدرات، ويمكن أن يكون نقص السكر في الدم الشديد مهددا للحياة.

يصاحب انخفاض نسبة السكر في الدم أعراض تشمل الرعشة وسرعة ضربات القلب والجوع الشديد والتعرق والدوخة ويمكن أن يهدد الحياة إذا انخفض بشكل كبير. يمكن أن تبدأ أعراض نقص السكر في الدم بسرعة، ويمكن أن تختلف من شخص لآخر.

يمكن أن تبدأ أعراض نقص السكر في الدم بسرعة ويمكن أن تختلف من شخص لآخر، في حين تشمل علامات نقص السكر في الدم الشديد ما يلي:

عدم وضوح الرؤية أو ازدواجها.
غير واضح.
الخرقاء أو صعوبة التنسيق.
فقدان الوعي.

نقص السكر في الدم الشديد يهدد الحياة ويتطلب علاجًا طبيًا فوريًا. في حالات نادرة، يمكن أن يؤدي نقص السكر في الدم الشديد الذي لا يتم علاجه إلى الغيبوبة أو الوفاة.

يتم علاج نقص السكر في الدم الخفيف إلى المتوسط ​​عن طريق تناول أو شرب السكر (الكربوهيدرات).

توصي الجمعية الأمريكية للسكري بـ “قاعدة 15-15” لعلاج نوبة نقص السكر في الدم الخفيفة إلى المتوسطة، أي تناول أو شرب 15 جرامًا من الكربوهيدرات سريعة المفعول لرفع نسبة السكر في الدم، وبعد 15 دقيقة، افحص نسبة السكر في الدم.

إذا بقي أقل من 70 ملجم/ديسيلتر، تناول 15 جرامًا أخرى من الكربوهيدرات سريعة المفعول. كرر ذلك حتى يصل مستوى السكر في الدم إلى 70 ملجم/ديسيلتر على الأقل. تتضمن بعض الأمثلة على الأطعمة التي تحتوي على حوالي 15 جرامًا من الكربوهيدرات سريعة المفعول ما يلي:

1 حبة فاكهة صغيرة، مثل نصف موزة.

(نصف كوب) عصير أو صودا عادية (غير دايت).

1 ملعقة كبيرة سكر، عسل أو شراب.

إذا كانت لديك أعراض نقص السكر في الدم ولكنك لا تستطيع فحص نسبة السكر في الدم، فاستخدم قاعدة 15-15 حتى تشعر بالتحسن. قد يحتاج الأطفال إلى جرامات أقل من الكربوهيدرات لعلاج نقص السكر في الدم. يجب عليك مراجعة الطبيب.

ملاحظة: هذا الخبر
أعراض هبوط السكر وطرق علاجه
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
أعراض هبوط السكر وطرق علاجه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
أعراض هبوط السكر وطرق علاجه
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!