اخبار عربية وعالمية

60 معاق يومياً و20 ألف مصاب منتظر بنهاية 2024..”إس*رائي*ل” تقر بإصابة الآلاف في طو*فا*ن الأقصى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 60 معاق يومياً و20 ألف مصاب منتظر بنهاية 2024..”إس*رائي*ل” تقر بإصابة الآلاف في طو*فا*ن الأقصى  . والان الى التفاصيل.

اعترف جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي، اليوم الأربعاء، بإصابة أكثر من 7200 جندي منذ بدء معركة طو*فا*ن الأقصى التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية ح*ما*س في 7 أكتوبر 2023.

وذكرت شعبة التأهيل التابعة لوزارة الدفاع الإ*سر*ائي*لية أن 7,209 مصابين أدخلوا إلى جناح التأهيل منذ 7 أكتوبر الماضي، من بينهم 2,111 مصاباً ظهرت عليهم ردود فعل عقلية مختلفة (أزمات نفسية)، مشيرة إلى أن 95% من المصابين جنود احتياط دون السن. 30.

وأشارت الشعبة إلى أن قسم التأهيل يستعد لاستقبال نحو 20 ألف مريض جديد بنهاية عام 2024، من بينهم من يعانون من أعراض نفسية، منها “القلق، واكتئاب ما بعد الصدمة، وصعوبات في التكيف والتواصل”.

بدوره، أفاد موقع “ولا” الإ*سر*ائي*لي أن “الكيان الإ*سر*ائي*لي” يسجل يوميا 60 معاقا جديدا بسبب الحرب التي تشنها على قطاع غ*ز*ة، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال يعترف بأنه أعاق أكثر من 2000 جندي، رجال الشرطة وأفراد الأمن منذ بداية عدوانها على قطاع غ*ز*ة المحاصر.

يُشار إلى أن العدوان الإ*سر*ائي*لي المستمر على قطاع غ*ز*ة أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 110 آلاف شهيد وجريح مدني، معظمهم من الأطفال والنساء، وتهجير مليوني مواطن فلسطيني داخل القطاع.

المصدر: وكالة أنباء الأناضول الجزيرة وكالات

 

60 معاق يومياً و20 ألف مصاب منتظر بنهاية 2024..”إس*رائي*ل” تقر بإصابة الآلاف في طو*فا*ن الأقصى

ملاحظة: هذا الخبر 60 معاق يومياً و20 ألف مصاب منتظر بنهاية 2024..”إس*رائي*ل” تقر بإصابة الآلاف في طو*فا*ن الأقصى نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!