أخبار العراق

الحبس لمستشار الكاظمي جرّاء امتناعه من تقديم كشفٍ بذمته المالية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحبس لمستشار الكاظمي جرّاء امتناعه من تقديم كشفٍ بذمته المالية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، يوم السبت، صدور حكم ضد المستشار السياسي لرئيس الوزراء الأسبق. لأنه رفض الكشف عن أصوله المالية.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة في بيان له اليوم، أن محكمة جنح الكرخ المختصة بنظر قضايا النزاهة، أصدرت حكماً غيابياً يقضي بسجن (مشرق عباس ناجي) المستشار السياسي لرئيس الوزراء الأسبق سنة. ; نتيجة رفضه الإفصاح عن أصوله المالية.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الإدارة القانونية بالهيئة أشارت إلى أن المحكمة وبعد الاطلاع على الأدلة والقرائن في القضية وجدت أنها كافية ومقنعة لإدانة المتهم. فقررت الحكم عليه غيابيا بالسجن لمدة عام. بناءً على أحكام المادة (19/أولاً) من قانون النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30) لسنة 2011 وتعديلاته.

وكانت الهيئة قد أعلنت منتصف أبريل/نيسان الماضي عن صدور مذكرة اعتقال وتفتيش بحق المستشار السياسي لرئيس الوزراء السابق. على خلفية رفضه الإفصاح عن أصوله المالية.

يُذكر أن المادة (19/أولاً) من قانون النزاهة والكسب غير المشروع المعدل رقم (30 لسنة 2011) نصت على عقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنة بحق كل من امتنع عن تقديم نموذج إقرار الذمة المالية بدون عذر مشروع .

 

الحبس لمستشار الكاظمي جرّاء امتناعه من تقديم كشفٍ بذمته المالية

ملاحظة: هذا الخبر الحبس لمستشار الكاظمي جرّاء امتناعه من تقديم كشفٍ بذمته المالية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الحبس لمستشار الكاظمي جرّاء امتناعه من تقديم كشفٍ بذمته المالية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحبس لمستشار الكاظمي جرّاء امتناعه من تقديم كشفٍ بذمته المالية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الحبس #لمستشار #الكاظمي #جراء #امتناعه #من #تقديم #كشف #بذمته #المالية

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!