أخبار التكنولوجيا

دراسة: النباتات المنزلية يمكن أن تقلل من تلوث الهواء بنسبة 20٪

دراسة: النباتات المنزلية يمكن أن تقلل من تلوث الهواء بنسبة 20٪

يتعامل العديد من النباتات المنزلية على أنها سمات زخرفية ، ولكن إذا كان منزلك مليئًا بهذه النباتات ، فقد تقلل أيضًا من مستويات بعض الملوثات ، حيث أظهر بحث جديد بقيادة جامعة برمنغهام أن النباتات المنزلية الشائعة يمكن أن تقلل من مستويات ثاني أكسيد النيتروجين (NO2) ، وهو ملوث شائع بنسبة تصل إلى 20٪. ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، فإن العملية البيولوجية وراء إزالة أكسيد النيتروجين لا تزال غير واضحة ، ويأمل الباحثون أن تشجع النتائج الناس على ملء منازلهم أو مكاتبهم بمزيد من النباتات. اختبر الفريق ثلاثة نباتات منزلية شائعة في الدراسة ، والتي تم إجراؤها بالتعاون مع الجمعية البستانية الملكية (RHS) ، زنبق السلام (Palamic lily alessi) ، والذرة (Dracina fragrans) والسرخس (Zamioculcas zamiifolia) ، تم وضع كل منها في اختبار غرفة تحتوي على مستويات NO2 مماثلة لمكتب بجوار طريق مزدحم ، قبل أن تتم مراقبتها على مدار الساعة. أظهرت النتائج أن جميع النباتات الثلاثة كانت قادرة على إزالة حوالي نصف أكسيد النيتروجين في الغرفة على مدار ساعة. كان هذا بغض النظر عن بيئتهم ، بما في ذلك الظروف المظلمة والخفيفة ، وكذلك الظروف الرطبة أو الجافة. قال الدكتور كريستيان بفرانج ، الذي قاد الدراسة: “النباتات التي اخترناها كانت مختلفة تمامًا عن بعضها البعض ، ومع ذلك فقد أظهروا جميعًا قدرات متشابهة بشكل لافت للنظر لإزالة أكسيد النيتروجين من الغلاف الجوي. جاءت النتائج ، وفقًا للباحثين ، من مكتب صغير ضعيف التهوية به مستويات عالية من أكسيد النيتروجين في الغلاف الجوي. مستويات عالية من تلوث الهواء ، ستعمل خمس نباتات منزلية على تقليل مستويات أكسيد النيتروجين بنسبة 20٪.

قراءة الموضوع دراسة: النباتات المنزلية يمكن أن تقلل من تلوث الهواء بنسبة 20٪

كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.