أخبار التكنولوجيا

كيفية بدء بث مباشر على اليوتيوب – كيف يعمل Youtube Live ؟

دليل يوتيوب الحي الكامل!

في عام 2021 ، كان 70٪ من الأشخاص يستخدمون يوتيوب لمشاهدة بدائل عبر الإنترنت للأحداث الحية. بالإضافة إلى ذلك ، يحب المستخدمون ويشاهدون مقاطع الفيديو الحية بمعدل 10 إلى 20 مرة أكثر من مقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا.

في هذه المقالة ، سنجيب عن السؤال الذي يجعل YouTube Live جزءًا من إستراتيجية تسويق فيديو عملك ، وإذا كنت تريد أن تكون مضيفًا مباشرًا على YouTube ، فقم بالانضمام إلي:

نقدم أيضًا نصائح حول كيفية استخدام ميزات البث المباشر المختلفة لإنشاء محتوى مباشر جذاب.

هيا نبدأ!

ما هو بث يوتيوب المباشر؟

يوتيوب البث المباشر او YouTube Live هي ميزة بث مباشر على YouTube تتيح لمنشئي المحتوى التفاعل مع الجماهير في الوقت الفعلي عبر الفيديو والدردشة.

بشكل عام ، يمكن للمستخدمين مشاهدة البث المباشر في وطنهم من خلال النقر على “مباشر” من الشريط الجانبي الأيسر لموقع يوتيوب عبر سطح المكتب.

عند البث المباشر ، يمكن أيضًا عرض البث المباشر على خلاصات يوتيوب الشخصية للمستخدمين. بالطبع ، يعتمد الأمر على ما إذا كانوا مشتركين في قناتك ، أو شاهدوا بالفعل المحتوى الخاص بك ، أو تفاعلوا مع محتوى مشابه لمحتواك.

ما هي فوائد بث يوتيوب المباشر؟

يوتيوب هو ثاني أكبر منصة بث مباشر في العالم ، مع أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريًا – أكثر من ستة أضعاف سكان الولايات المتحدة. هذه الإحصائية وحدها كافية لإقناع أي شخص بأنه يشك في إمكانية استخدام YouTube Live لزيادة المتابعين وزيادة الوعي بالعلامة التجارية والتفاعل مع الجماهير!

إذا لم يكن هذا كافيًا لإقناعك بفوائد استخدام بث يوتيوب المباشر كعمل تجاري ، فإليك بعض الاقتراحات:

استضافة الأحداث الافتراضية: بشكل عام ، يمكن أن تكون استضافة حدث شخصي مضيعة للوقت ومكلفة. يُعد YouTube Live بديلاً رائعًا لاستضافة الأحداث مثل ورش العمل والندوات عبر الإنترنت وإطلاق المنتجات ، بتكلفة بسيطة تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يتواجد المزيد من الأشخاص حول العالم في الفضاء الإلكتروني الخاص بك.

تفاعل مع جمهورك في الوقت الفعلي: يتيح لك البث المباشر التفاعل مع المجتمع عبر الإنترنت في الوقت الفعلي. يمكنك طرح الأسئلة والإجابة عليها والرد على التعليقات المضحكة. سيساعدك إجراء محادثة ثنائية الاتجاه مع جمهورك على أن يكون لديك اتصال أقوى معهم.

أسئلة الإجابة الفورية: يتيح لك البث المباشر على يوتيوب الرد على أي أسئلة أو تعليقات من جمهورك على الفور وفي الوقت الفعلي ، مما يؤدي إلى إرضاء أكبر. بشكل عام ، يمكنك حل المشكلات ، وتعليم موضوع ما ، وحتى الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بمنتجك.

تميز عن المنافسين: يتم تحميل أكثر من 500 ساعة من محتوى الفيديو على يوتيوب يوميًا. نظرًا لأن البث المباشر لا يزال يشكل نسبة صغيرة نسبيًا من هذا المحتوى ، فيمكنه مساعدتك في الظهور بمظهر مميز وفريد.

الآن بعد أن عرفنا فوائد البث المباشر على يوتيوب ، فلنتحدث عن كيفية بدء البث المباشر على يوتيوب:

كيف تستطيع انشاء بث مباشر في اليوتيوب؟

قبل أن تبدأ البث المباشر على يوتيوب، تأكد من إعداد قناتك وجميع معداتك للبث المباشر.

1) تفعيل البث المباشر أولاً

قبل أن تتمكن من بدء البث المباشر على يوتيوب، يجب أولاً تمكين البث المباشر على جهازك أو أجهزتك.

إذا كنت تستخدم مستعرض ويب ، فاتبع الخطوات التالية:

  • افتح يوتيوب في متصفحك
  • انقر فوق إنشاء أعلاه

قم بتنشيط YouTube Live أولاً

  • حدد خيار البث المباشر
  • إذا لم تكن قد وافقت بالفعل على قناتك ، فقد حان الوقت الآن للموافقة عليها.
  • انتظر حتى يتم تنشيط Live (قد يستغرق ما يصل إلى 24 ساعة)

ولكن إذا كنت تستخدم هاتفًا محمولًا أو جهازًا لوحيًا (Android أو iPhone أو iPad) ، فأنت بحاجة إلى القيام بالخطوات التالية لتنشيط Live:

  • افتح تطبيق يوتيوب.
  • حدد خيار إنشاء في أسفل الصفحة.
  • ثم اضغط على Go Live.
  • انتظر حتى يتم تنشيط Live (قد يستغرق ما يصل إلى 24 ساعة)

انتبه…

يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن ألف متابع للبث المباشر عبر الهاتف المحمول.

2) اختر نوع البث بناءً على هدفك

يتيح لك يوتيوب البث باستخدام أحد خيارات التسجيل الثلاثة المختلفة. دعونا نلقي نظرة سريعة على كل منها ومتى نستخدمها.

الجوال: إذا كنت تستخدم هاتفًا محمولًا أو جهازًا لوحيًا للنشر مباشرة على YouTube ، فيجب أن يكون لديك قناة معتمدة تضم ما لا يقل عن 1000 مستخدم. هذا خيار جيد للتدوين.

كاميرا الويب: بتحديد هذا الخيار ، كل ما تحتاجه للبث المباشر هو جهاز كمبيوتر وكاميرا ويب. إذا كنت ترغب في بث مباشر بسيط ، يمكن أن تكون كاميرا الويب خيارًا رائعًا. لأنك تحتاج فقط إلى تصوير نفسك أو أي شخص آخر أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

التشفير: إذا كنت ترغب في مشاركة شاشتك في البث المباشر أو استخدام عدة كاميرات وميكروفونات وأجهزة أخرى ، فيجب عليك تحديد خيار التشفير. يمكن أن يكون هذا خيارًا مثاليًا لتدفقات الألعاب والحفلات الموسيقية وأحداث العمل والبودكاست والعروض التقديمية التفاعلية.

3) حدد العنوان والتعليق والصورة المصغرة

أنت الآن جاهز تقريبًا لاستضافة بث مباشر!

كل ما عليك فعله هو اختيار عنوان وتسمية توضيحية وصورة مصغرة للبث المباشر. هدفك في استضافة بث مباشر هو تحقيقه إذا رأى المستخدمون بثًا مباشرًا في خلاصتهم.

فيما يلي بعض أفضل الطرق لتحسين تفاصيل البث المباشر. ستساعدك هذه على جذب المزيد من الجمهور والنقرات والنقرات.

اختر عنوانًا جذابًا:

يمكن أن تعني العناوين الجيدة الفرق بين الأشخاص الذين ينقرون على البث المباشر أو يتخطونه. تأكد من كتابة عناوين مقنعة تصف بدقة محتوى الفيديو الخاص بك وفي نفس الوقت تثير الفضول. استخدم أيضًا كلمات رئيسية قوية لإظهار البث المباشر في نتائج البحث.

تحسين التسميات التوضيحية الخاصة بك:

تمامًا مثل العنوان ، يجب أن تحتوي تعليقات البث المباشر على كلمات رئيسية مهمة للحصول على ترتيب أعلى للمحتوى الخاص بك في نتائج البحث.

يجب عليك أيضًا إضافة روابط ومعلومات ذات صلة إلى التسمية التوضيحية الخاصة بك لمساعدة جمهورك على معرفة ما يشاهدونه وأين يمكنهم الذهاب للحصول على مزيد من المعلومات.

يوجد أدناه مثال رائع على شرح البث المباشر من GoPro الذي يفحص كل ما سبق.

شرح البث المباشر من GoPro

تصميم صورة مصغرة مخصصة:

ربما تكون الصورة المصغرة الخاصة بك هي أول ما يراه جمهورك حول البث المباشر. صمم صورة مصغرة تعكس طبيعة الفيديو الخاص بك بطريقة جذابة ونابضة بالحياة. كن مطمئنًا أنه يستحق ذلك. يجب أن تكون دقة الصورة المصغرة على YouTube 1280 × 720 مع عرض 640 بكسل على الأقل.

إضافة عبارة تحث على اتخاذ إجراء:

إذا كنت تريد أن يتخذ جمهورك إجراءً خاصًا أثناء أو بعد مشاهدة البث المباشر ، يمكنك إضافة CTA إلى التسمية التوضيحية أو البث. على سبيل المثال ، اطلب منهم زيارة الموقع أو ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الأخرى أو الصفحة المقصودة أو أي مصدر آخر.

4) بدء البث المباشر:

كل شيء جاهز ، هل أنت مستعد للبث المباشر؟ اتبع الخطوات أدناه لبدء البث المباشر وإنهائه:

كيفية البث المباشر على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي

  • افتح تطبيق يوتيوب.
  • حدد أولاً خيار الإنشاء ثم ابدأ البث المباشر.
  • من خلال تحديد خيار المزيد ، يمكنك ضبط البث الخاص بك لجدولة لاحقة والإعدادات المتعلقة بالقيود العمرية والدردشة المباشرة وتحقيق الدخل والمزيد.
  • انقر فوق إنشاء قناة ← مشاركة الشاشة لمشاركة شاشة هاتفك.
  • يجب النقر فوق “البث المباشر” لبدء البث.
  • أخيرًا ، المس “إنهاء” لإنهاء البث المباشر.

كيفية البث المباشر باستخدام الكمبيوتر الشخصي وكاميرا الويب

  • قم بتسجيل الدخول إلى YouTube باستخدام متصفحك
  • انقر فوق إنشاء ثم الانتقال المباشر.
  • حدد خيار كاميرا الويب على الجانب الأيسر من الشاشة.
  • أضف العناوين والتعليقات التوضيحية وحدد الخصوصية
  • للحصول على إعدادات إضافية ، يمكنك النقر فوق “المزيد” ثم “الإعدادات المتقدمة”.
  • انقر فوق “التالي” لالتقاط صورة مصغرة بالكاميرا.
  • تأكد من اختيار كاميرا الويب والميكروفون المناسبين.
  • انقر فوق Go Live لبدء اللعب.
  • انقر فوق تحرير لضبط خصوصيتك وتحقيق الدخل والدردشة الحية ووضع العلامات وغير ذلك.
  • عندما ينتهي البث المباشر ، انقر فوق إنهاء في أسفل الشاشة.

كيف تبث مباشرة باستخدام برنامج التشفير

  • سجّل الدخول إلى YouTube.
  • انقر فوق إنشاء → Go Live لتمكين البث المباشر.
  • اضغط على دفق على اليسار وحدد إنشاء دفق.
  • قم بتثبيت برنامج تشفير.
  • قم بتوصيل أي أجهزة إضافية تحتاجها مثل الكاميرا والميكروفون.

كيف تلعب مباشرة باستخدام برنامج التشفير

  • قم بتوصيل برنامج التشفير الخاص بك عن طريق إدخال عنوان URL لخادم البث المباشر على YouTube ومفتاح التشغيل.
  • الآن ابدأ الدفق.

ملاحظة: بالنسبة للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا ، يتم تعيين إعدادات الخصوصية الافتراضية على خاص أو غير مدرج (للجوال). هذا يعني أن الدفق لن يظهر في نتائج البحث أو مقاطع الفيديو المقترحة. في المقابل ، بالنسبة للمستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، يتم تعيين خصوصية البث المباشر على الجمهور افتراضيًا.

5) ما يمكنك وما لا يمكنك فعله على بث يوتيوب مباشر

يجب أن يتبع محتوى البث المباشر قواعد YouTube. إذا لم تتبع التعليمات ، فقد يقيد YouTube المحتوى الخاص بك أو يزيله من النظام الأساسي تمامًا.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تؤدي القيود المفروضة على البث المباشر إلى ظهور تحذير على قناتك على YouTube ، وفي هذه الحالة لن تتمكن من البث المباشر لمدة 14 يومًا.

ما هي مميزات البث المباشر؟

حتى الآن ، تعلمنا كيفية القيام بذلك مباشرة على YouTube. لنتحدث الآن عن الميزات المختلفة التي يمكنك استخدامها لتحسين البث المباشر والترويج له وتحليله واستثماره بفعالية:

1) قم بإنشاء تمييز مثل انستقرام 

يتيح لك يوتيوب عرض مقتطفات قصيرة من البث المباشر وإبرازها حتى تتمكن من نشرها كمقاطع فيديو مستقلة على قناتك على YouTube.

هذه الميزة مفيدة للغاية وعملية للبث المباشر الذي يغطي مواضيع مختلفة. يمكنك إنشاء العديد من النقاط البارزة ، كل منها يركز على موضوع أو سؤال معين. عندما تنشئ مقطعًا مميزًا على YouTube ، فإنه يظهر على قناتك تمامًا مثل الفيديو العادي الذي يتم تحميله. يمكنك إنشاء مقاطع مميزة أثناء البث المباشر أو بعده.

2) تحليل البث المباشر 

تتمثل إحدى الميزات المفيدة لـ YouTube Live في أنه يمكنك تتبع أداء البث المباشر على جميع الأجهزة الثلاثة ، الهاتف المحمول والكمبيوتر اللوحي وسطح المكتب. تساعدك هذه الميزة على تحديد المشكلات وإصلاحها بسرعة وتحليل تفاعلك.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التحليل يمكنك تتبعها:

سلامة البث: يتيح لك استخدام سلامة البث أن تكون على دراية بأي مشاكل محتملة أثناء البث المباشر ، وتصحيحها بسرعة ، وتجنب تقليل عدد المشاهدين.

منع المشاكل المحتملة مع البث المباشر على YouTube مع سلامة البث

تحليلات في الوقت الفعلي: أثناء البث المباشر ، يمكنك التحقق من المقاييس مثل إجمالي مدة البث وإجمالي عدد المشاهدين وإجمالي الإعجابات. إذا كنت على سطح المكتب ، فيمكنك أيضًا رؤية معدل الدردشة وإجمالي التشغيل ومتوسط ​​وقت البث.

قم بتحليل البث المباشر على YouTube باستخدام التحليلات في الوقت الفعلي

تحليلات ما بعد البث: تمنحك تحليلات ما بعد البث ملخصًا سريعًا عن أدائك.

يتضمن هذا التحليل إجمالي عمليات إعادة البث ، ومتوسط ​​وقت المشاهدة ، وأوقات الذروة ، وعدد المشتركين الجدد المكتسبين من خلال البث. لا تنس YouTube Analytics. باستخدامه ، يمكنك الحصول على تقرير متعمق حول الاحتفاظ بالجمهور والتركيبة السكانية ومصادر حركة المرور والمواقع والمقاييس الأخرى.

3) تشغيل مقطع فيديو جديد

يتيح لك تشغيل مقطع فيديو على يوتيوب مشاهدة الفيديو مع جمهورك في الوقت الفعلي.

على عكس البث المباشر ، لا يتم عرض مقاطع الفيديو الأولى مباشرة. هذه هي مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها وجدولتها ليتم بثها في وقت محدد باستخدام الدردشة الحية والميزات التفاعلية الأخرى. لذلك في حين أنه ليس تسجيلًا مباشرًا في حد ذاته ، فهو تجربة تفاعلية مع جمهورك في الوقت الفعلي.

لمشاهدة الفيديو الأول على موقع يوتيوب ، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • سجّل الدخول إلى YouTube.
  • المس إنشاء ثم تحميل الفيديو.
  • حدد الفيديو الذي تريد تحميله وقم بتحرير التفاصيل.
  • لعرض مقطع فيديو على الفور ، اضغط على حفظ / نشر ← عام ← تعيين كعرض أول فوري ، على التوالي.
  • لجدولة عروض الفيديو الأولى ، انقر فوق “جدول” ، وحدد التاريخ والوقت ، ثم انقر فوق “تعيين كأول”.
  • أخيرًا ، انقر فوق تم أو جدول.

بعد إطلاق العرض الأول ، سيتم إنشاء صفحة مشاهدة لمقطع الفيديو الخاص بك على قناتك على YouTube ، تمامًا مثل التحميلات الأخرى. يمكن للمشاهدين عرض صفحة المشاهدة لتعيين التذكيرات والتعليق وحتى استخدام Super Chat في حالة التمكين. عند انتهاء العرض ، سيبقى الفيديو عادةً على قناتك.

4) تشغيل DVR في البث المباشر

تتيح ميزة تسجيل الفيديو الرقمي (DVR) في YouTube للمشاهدين التوقف مؤقتًا والتراجع والاستمرار في مشاهدة البث المباشر.

قم بتنشيط ميزة YouTube DVR باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى YouTube Studio.
  • حدد إنشاء ثم البث المباشر.
  • لبدء البث المباشر ، انقر على “دفق” على اليسار أو المس “إدارة للجدولة لوقت لاحق”.
  • أخيرًا ، انقر فوق تمكين DVR.

ميزة YouTube DVR لها قيود تتعلق بالفيديو ذهابًا وإيابًا ، ويعتمد هذا القيد على تأخير البث. إذا كنت تريد أن يشاهد المشاهدون البث المباشر فقط ، فيمكنك تعطيل DVR من الإعدادات المتقدمة. لاحظ أن تعطيل DVR يمنع المشاهدين من العودة إلى وقت محدد في البث المباشر حتى نهاية البث.

5) عرض مقطع دعائي

يُعد عرض مقطع دعائي طريقة رائعة للترويج لحدث مباشر على YouTube ، لذا لا تنس ذلك. يمكن أن تكون مدة المقطورات 15 ثانية كحد أدنى و 3 دقائق كحد أقصى. يتم بثها على قناتك قبل البث المباشر لإنشاء الإعلانات والاهتمامات.

اتبع الخطوات أدناه لتحميل المقطورة:

  • انتقل إلى YouTube Studio وحدد الفيديو الذي تريده.
  • في علامة التبويب “الرؤية” ، قم بجدولة الفيديو ليكون العرض الأول.
  • ثم انقر فوق إعداد بريمير.
  • لتحديد المقطع الدعائي الخاص بك ، انقر فوق إضافة في الجزء السفلي من إضافة مقطورة. الآن تمت جدولة المقطع الدعائي الخاص بك.

ملاحظة: هذه الميزة متاحة فقط للمستخدمين الذين لديهم أكثر من 1000 متابع.

6) الربح من البث المباشر 

تتمثل إحدى مزايا البث المباشر في أنه يمكنك تحقيق الدخل من عمليات البث الخاصة بك.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها كسب المال من البث المباشر على YouTube ، وإليك بعض الطرق:

الإعلان: يُعد الإعلان على مقاطع الفيديو الخاصة بك طريقة رائعة لكسب أموال إضافية. يتيح لك YouTube تشغيل إعلانات ما قبل البث ، وفي منتصف البث ، وإعلانات تبلیغ على البث المباشر.

Super Chat: سيسمح تمكين هذه الميزة للمشاهدين بشراء رسائل الدردشة للتواصل معك بشكل أفضل. بهذه الطريقة ، عندما يرسل شخص ما Super Chat ، سيتم تمييز رسالته أو تثبيتها في الجزء العلوي من دردشة الخلاصة ، مما يمنح المستخدم إحساسًا بالتفرد.

الملصقات العجيبة: الملصقات العجيبة هي علامات مملوكة يمكن للمستخدمين شراؤها ومشاركتها في خلاصات الدردشة المباشرة. إذا كانت قناتك أو مقطع الفيديو التابع لك مؤهلاً ، يمكنك تمكين أو تعطيل Super Chats و Super Stickers.

الاشتراك في القناة: يمكن للمشتركين لديك الاشتراك في قناتك مقابل رسوم شهرية. إذا كنت تتطلع إلى زيادة متابعيك على YouTube ، فقد يكون من الجيد منح المشاهدين درجة.

انتباه:

لربح المال من اليوتيوب ، يجب أن يكون لديك الحد الأدنى من متطلبات برنامج شركاء YouTube (YPP). بمجرد قبولك في برنامج شركاء YouTube ، ستتمكّن من الوصول إلى عدد من الميزات الحصرية ، بما في ذلك تحقيق الدخل.

7) إدارة الدردشة الحية والتعليقات التوضيحية

يقدم يوتيوب عدة خيارات لإدارة الدردشة المباشرة لتوفير بيئة آمنة ومريحة لجميع المشاهدين!

بعض ميزات الدردشة الحية هي:

يمكنك تمكينه أو تعطيله.

قم بتمكين الدردشة الحية لجميع المستخدمين أو فقط.

يمكنك تصفح أو حظر رسائل الدردشة بكلمات محددة.

قم بتعيين المسؤولين ، والوصول إليهم للرد على الرسائل أو حذفهم.

قم بتشغيل “الوضع البطيء” لتقييد الوقت بين الدردشات.

يمكنك أيضًا عرض إعادة تشغيل الدردشة الحية بجوار الفيديو الخاص بك عند انتهاء البث المباشر حتى يتمكن المستخدمون من مشاهدة المحادثات أيضًا.

ميزة أخرى مفيدة على YouTube Live هي أنه يمكنك إضافة تسميات توضيحية وتعليقات توضيحية إلى البث المباشر. بشكل عام ، يوصى بالنظر في الترجمات للمستخدمين الذين يفضلون الاستماع بصمت ، ولكن الأهم من ذلك ، لا تنس المستخدمين الصم ، باتباع هذه النصائح الصغيرة ، يمكنك جذب المزيد من الجماهير. يمكنك أيضًا الاستفادة من الترجمة التلقائية أو تضمين ترجمات في الفيديو الخاص بك أو تحميلها على YouTube عبر البرامج المدعومة.

أفضل ممارسات البث المباشر على يوتيوب 

باستخدام هذه الميزات ، تكون جاهزًا للبث المباشر والتفاعل مع جمهورك!

ولكن قبل نزع أجهزتك وبدء البث المباشر ، ضع في اعتبارك ما يلي لإنجاح البث:

تحقق من اتصالك بالإنترنت: من المهم جدًا أن يكون لديك اتصال موثوق بالإنترنت لمنع فشل البث. لذلك ، قم بإجراء اختبار سرعة قبل البث المباشر لتجنب أي مشاكل.

اختبر أجهزتك: قبل اللعب المباشر ، تأكد من أن كاميرا الويب والميكروفون والمعدات الأخرى تعمل بكامل طاقتها. بإجراء هذا الاختبار ، ستتجنب اللحظات المحرجة.

أعلن عن البث المباشر: قم بتحميل مقطع دعائي وشارك الرابط على الشبكات الاجتماعية الأخرى وتحدث عن البث المباشر. يمكنك أيضًا الإعلان عن قناتك على YouTube لجذب المزيد من الزوار إلى البث المباشر.

اكتب نصًا: يمكن أن يكون الأداء المباشر تجربة محطمة للأعصاب حتى بالنسبة للمتحدثين الأكثر ثقة. لتجنب الأخطاء الخرقاء ، قم دائمًا بتدوين ملاحظات جاهزة أو نصًا للبث.

حافظ على أمانك: كن حذرًا بشأن مشاركة المعلومات الشخصية أثناء البث المباشر. استخدم ميزات الأمان والاعتدال في YouTube لإنشاء بيئة آمنة ومريحة لجمهورك.

استخدم YouTube Live لتقديم تجارب تفاعلية للمشاهدين!

يعد البث المباشر طريقة فريدة لإشراك جمهورك على المستوى الشخصي ، بغض النظر عن مكان وجودهم ؛ من استضافة الأحداث الحية إلى ورش العمل وجلسات الأسئلة والأجوبة وإطلاق المنتجات. بشكل عام ، يمكنك استخدام بث YouTube المباشر لتنمية أعمالك بعدة طرق.

الخاتمة : البث المباشر على اليوتيوب 

يوتيوب بث مباشر  هي إحدى الميزات التي يمكنك جذب الكثير من المتابعين إليها إذا استخدمتها بشكل صحيح. بناء على ما قيل ما رأيك في بث يوتيوب المباشر ؟

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!