أخبار العراق

البيت الأبيض: موقف ح*ما*س من اقتراح التهدئة "أقل من مشجع"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البيت الأبيض: موقف ح*ما*س من اقتراح التهدئة "أقل من مشجع"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةاعتبر البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، (9 نيسان 2024)، أن الموقف الصادر من ح*ما*س حتى الآن بالنسبة الى اقتراح يشمل تهدئة في غ*ز*ة وتبادلا للرهائن والمعتقلين، هو “أقل من مشجع”.وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان “لقد رأينا البيانات العلنية الصادرة من ح*ما*س، ويمكن القول إنها أقل من مشجعة”، لكنه أوضح أن الوسيط القطري في مفاوضات القاهرة لم يتلق حتى الآن ردا نهائيا من الحركة ا*لفلس*طينية.وطرحت الدول الوسيطة وهي قطر ومصر والولايات المتحدة اقتراحا على ثلاث مراحل، تنص أولاها على هدنة لمدة ستة أسابيع، حسبما أفاد مصدر داخل ح*ما*س.وقالت ح*ما*س في بيان الثلاثاء إنها “وإذ تُقدر الجهود الكبيرة التي بذلها الوسطاء، ومع حرص الحركة على التوصل لاتفاق يضع حداً للعدوان على شعبنا، إلا أن الموقف (الإ*سر*ائي*لي) ما زال متعنتاً ولم يستجب لأيٍ من مطالب شعبنا ومقاومتنا. ورغم ذلك فإن قيادة الحركة تدرس المقترح المقدم بكل مسؤولية وطنية، وستبلغ الوسطاء بردّها حال الانتهاء من ذلك”.وبالإضافة إلى وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع، ينص المقترح في البداية على إطلاق سراح 42 رهينة إ*سرائ*يل*ية في مقابل إطلاق سراح 800 إلى 900 فلسطيني تعتقلهم إس*رائي*ل، ودخول 400 إلى 500 شاحنة من المساعدات الغذائية يوميًا وعودة النازحين من شمال غ*ز*ة إلى بلداتهم، بحسب مصدر في ح*ما*س.وتطالب ح*ما*س بوقف نهائي لإطلاق النار وسحب إس*رائي*ل قواتها من كل أنحاء قطاع غ*ز*ة وزيادة تدفق المساعدات في وقت تقول الأمم المتحدة إن جميع سكان القطاع وعددهم نحو 2,4 مليون شخص يتضورون جوعا.واستضافت القاهرة، الأحد الماضي، جولة جديدة من المفاوضات بين إس*رائي*ل وحركة ح*ما*س، بمشاركة وفود من قطر والولايات المتحدة.وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، لـ”بي بي سي”، الثلاثاء، إنه أكثر “تفاؤلاً” مما كان عليه قبل أيام قليلة، لكن “المفاوضات ما زالت بعيدة عن الوصول إلى خط النهاية”.المصدر: وكالات

 

البيت الأبيض: موقف ح*ما*س من اقتراح التهدئة "أقل من مشجع"

ملاحظة: هذا الخبر البيت الأبيض: موقف ح*ما*س من اقتراح التهدئة "أقل من مشجع" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : البيت الأبيض: موقف ح*ما*س من اقتراح التهدئة "أقل من مشجع"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البيت الأبيض: موقف ح*ما*س من اقتراح التهدئة "أقل من مشجع" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!