اخبار منوعة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن فتح باب التقديم للأفلام في دورته الـ 4

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن فتح باب التقديم للأفلام في دورته الـ 4
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-10 04:44:07 . والان الى التفاصيل.

أعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن فتح باب التقديم للأفلام السينمائية للمشاركة في الدورة الرابعة للمهرجان، المقرر انعقادها في الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر 2024، في المقر الجديد للمهرجان “البلد، ” جدة التاريخية .

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وحث المهرجان جميع الأسماء السينمائية وصناع الأفلام الناشئين من المملكة العربية السعودية والعالم العربي وإفريقيا وآسيا على تقديم طلباتهم ابتداءً من 7 مايو وحتى 22 أغسطس 2024م، على أن تنتهي فترة التقديم المبكر بحلول 5 يوليو 2024. م، إذ يتطلع المهرجان إلى استقبال مشاريع سينمائية مميزة وفريدة من نوعها. لتسليط الضوء على الروايات الجذابة من مختلف الدول والبلدان واللغات، كجزء من مهمتها للاحتفال بصناعة السينما محليًا ودوليًا. ويمكن لصناع الأفلام تقديم طلباتهم اليوم ضمن الأقسام السينمائية التالية: «مسابقة البحر الأحمر للأفلام الروائية الطويلة»، و«مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة»، بالإضافة إلى قسم «السينما السعودية الجديدة» الذي يهتم بإبراز أبرز الأفلام. المواهب والإبداع السينمائي لدى صناع السينما السعوديين.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وتتنافس الأفلام المشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على جوائز اليسر المرموقة، ومن بينها جائزة اليسر الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل بقيمة 100 ألف دولار، بالإضافة إلى جوائز أخرى مثل: جائزة أفضل إخراج، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة اليسر. جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر للسينما، محمد التركي، أن المهرجان يفخر بتقديم مجموعة واسعة من الأقسام والفرص للمخرجين وصانعي الأفلام الناشئين لعرض إبداعاتهم السينمائية، وهي الأولوية القصوى لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي. مؤسسة.

اقرأ أيضًا: بعد تكريمه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. أبطال “إلى ابني” ضيوف إنجي علي

تتصدر إطلالات أسماء جلال في مهرجان البحر الأحمر السينمائي مواقع التواصل الاجتماعي

“رقصة الفرح”.. هكذا احتفلت نبيلة عبيد بتكريمها في مهرجان البحر الأحمر (فيديو)

 

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن فتح باب التقديم للأفلام في دورته الـ 4

ملاحظة: هذا الخبر
مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن فتح باب التقديم للأفلام في دورته الـ 4 نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن فتح باب التقديم للأفلام في دورته الـ 4

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن فتح باب التقديم للأفلام في دورته الـ 4 . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!