مقالات سياسية

حملة عنصرية ضد فلسطينيي الداخل في برلمان الاحتلال الاس*رائ*يلي

حسن سالم

قام برلمان الاحتلال الاس*رائ*يلي، مؤخرا، بسن سلسلة قوانين تظهر بشكل واضح كوضوح الشمس سياسة التمييز العنصري التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق فلسطينيي 48 بل قد تؤدي إلى اندلاع حرب دينية جديدة.
وكان برلمان الاحتلال الإ*سر*ائي*لي “الكنيست” اقر في السادس من آذار/مارس 2017 تعديل قانون الدخول لإس*رائي*ل الذي سيتم بموجبه منع الدخول لإس*رائي*ل او الاراضي ا*لفلس*طينية المحتلة لكل من هو ليس مواطنا إس*رائي*ليا او مقيما بشكل ثابت في إس*رائي*ل ويدعو بشكل علني لمقاطعة إس*رائي*ل او يدعم مقاطعة المستوطنات.
ويؤكد تعديل القانون العنصري اعلاه السلوك غير القانوني المعتمد لدى حكومة الاحتلال الذي يتعارض مع قواعد العدالة وقرار 2334 الذي تبناه مجلس الامن الدولي في 23 كانون الأول/ديسمبر 2017، والذي نص بوضوح على ان “جميع الأنشطة الاستيطانية الإ*سر*ائي*لية في الأرض ا*لفلس*طينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، غير قانونية بموجب القانون الدولي”.
ومن الجدير ذكره ان تعديل القانون الذي تم إقراره يعتبر امرا غير قانونيا كونه يسمح للأجانب دخول دولة الاحتلال او الأراضي ا*لفلس*طينية المحتلة بناء على مواقفهم السياسية الامر الذي يتعارض مع القواعد الأساسية للديمقراطية.
وفي ذات السياق كان الكنيست الإ*سر*ائي*لي قد وافق بالقراءة التمهيدية، الاربعاء 8 مارس/آذار 2017، على نسختين عنصريتين من مشروع قانون المؤذن. وتحظر النسخة الأولى كليا رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في دور العبادة على مدى الساعات ال 24، بينما تحظر النسخة الأخرى رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في دور العبادة الواقعة في المناطق السكنية خلال ساعات الليل والصباح الباكر (من 11 ليلا حتى السابعة صباحا – اذان الفجر).
ويذكر ان مصادقة كنيست الاحتلال على الصيغتين تعتبر خطوة متطرفة وعنصرية ضد المسلمين في دولة الاحتلال وتشكل انتهاكا واضحا من قبل أعضاء الكنيست العنصريين لحرية العبادة المنصوص عليها في القوانين الدينية الإسلامية ومبادئ العدالة والقانون الدولي.
وقد أدى إقرار مشروع القانون العنصري الى موجة من الاحتجاجات الشعبية وسط عرب 48 والى دعوات في الأراضي ا*لفلس*طينية المحتلة ومدينة القدس لنصب مكبرات الصوت على أسطح البيوت لبث صوت الأذان احتجاجا على تصديق مشروع القانون العنصري.
ويشكل التشريعان العنصران اللذان اقرهما برلمان الاحتلال ادلة قاطعة على الممارسات العنصرية التي ترتكبها سلطات الاحتلال في الأراضي ا*لفلس*طينية المحتلة وبرهان ان حكومة الاحتلال تسعى الى إذلال الفلسطينيين وعدم التوصل الى حل عادل للنزاع على اساس الاحترام المتبادل وإقامة الدولة ا*لفلس*طينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!