اخبار منوعة

هل يلعب الإرهاق دوراً في إحباط مسيرة آرسنال هذا الموسم؟ تريند – Trends

هل يلعب الإرهاق دوراً في إحباط مسيرة آرسنال هذا الموسم؟ :

ويعتمد ميكيل أرتيتا على تشكيلة ثابتة لا يمكن المساس بها، مهما كانوا متعبين أو لائقين بدنيا، فقد وجد مدرب أرسنال رجاله الأساسيين للاهتمام بالأمور.

كان لدى أرسنال جدول زمني صعب في أبريل، ولكن تم الحفاظ على الراحة والتناوب عند الحد الأدنى ويبدو أنه لا يوجد بديل للاعبيه الأساسيين.

ولعب الإرهاق دوراً في أرسنال، مما سمح لتوتنهام باستعادة توازنه رغم تأخره 3-0، مما خلق نهاية متوترة للغاية لدرجة أن أرتيتا، الذي كان يتابع المباراة من خط التماس، لجأ إلى الصلاة. تراجعت قرارات الحارس ديفيد رايا بشكل لم يحدث منذ أشهر، حتى أنه أهدى الهدف الأول لتوتنهام، وكان اختراق ديكلان رايس متأخرا؛ ما دعا إلى ركلة جزاء، والتي جاء منها الهدف الثاني، هو تدخل هو تعريف التدخل المتعب، وليس شيئاً ظهر في معظم عروضه الإخراجية هذا الموسم.

وفي النهاية بدا رايس وكأنه يحمل أثقالا على قدميه. وكان كاي هافيرتز مريضا لكنه بقي في التشكيلة، وكان تاكيهيرو تومياسو يحاول استعادة لياقته الكاملة، وأكمل توماس بارتي، الذي أصيب معظم فترات الموسم، أول مباراة كاملة له منذ أغسطس. لقد كانت هناك أوقات كثيرة مؤخرًا عندما اشتعلت النيران في بوكايو ساكا. هل سيغيرهم أرتيتا؟ لا يوجد فرصة.

مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا (أ ف ب)

هل يمكنك أن تتخيل عدم اختيار أرتيتا للأسماء التالية في المباريات المتبقية: ريا، بن وايت، ويليام صليبا، غابرييل، ساكا، رايس، مارتن أوديجارد، هافرتز؟

لقد بدأوا جميعًا (وانتهوا في الغالب) كل مباراة في سلسلة من 3 انتصارات أظهرت الخطوات التي قطعها أرسنال مقارنة بالموسم الماضي. إنه أسبوع أدى إلى تضخيم مدى تجهيزهم بشكل أفضل لمواجهة التحدي والرد على خيبات الأمل بعد التغلب على ولفرهامبتون وتشيلسي وتوتنهام. إن قدرتهم على مواصلة الضغط، أحيانًا من خلال حواجز الألم والإرهاق، والطريقة التي صعدوا بها عندما كان موسمهم على المحك عندما خسروا أمام أستون فيلا وبايرن ميونيخ، أكسبتهم ثقة أرتيتا. إنه يثق ضمنيًا بهذه المجموعة من اللاعبين.

وأكد أرتيتا: “نعم، لكن في الدقائق الأخيرة كنت أشك فيهم، لكي أكون منصفًا!”.

بوكايو ساكا تألق أمام توتنهام وسجل هدفا رائعا (فرانس برس)

ربما يفسر هذا الدافع للكمال بداخله سبب ارتباطه الشديد بمجموعته من اللاعبين الأساسيين. إنه يعتقد أن أفضل اللاعبين يجب أن يكونوا مستعدين للقيادة على الأرض كل 3 أيام. إنه التحدي الذي وضعه قبل بضع سنوات أمام الشاب ساكا، مستخدمًا ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو كمثال مطلق، وهو أفضل من وضع أعلى المعايير للأداء المستمر.

كان ساكا حادًا للغاية، وأضاء المباراة بنوع من الأهداف التي بدا أنها لا مفر منها منذ اللحظة التي بدأ فيها الركض في المساحة المفتوحة التي أخلتها توتنهام. لقد كان هدفًا انتقاليًا تم إعداده بخبرة. نظر ريس إلى الأعلى وبدأ في التحرك، ولم يستغرق الأمر سوى لحظة واحدة حتى مرر هافرتز كرة رائعة. ركض ساكا نحو المرمى وهو يعلم في ذهنه أنه سيغير اتجاهه مع الالتفاف، ويتحرك بثقة قبل أن يسدد الكرة على يمين حارس المرمى.

ورغم أن توتنهام سنحت له بعض الفرص، إلا أن أرسنال بدا هادئا إلى حد ما، كما لو كان يشعر بإحساس داخلي بالثقة في أنه سيكون على ما يرام.

ربما يكون بارتي أيضًا قد وضع نفسه بين المرشحين المفضلين لدى أرتيتا بعد عرضين مهمين، لكن عدم موثوقيته بشكل عام من حيث اللياقة البدنية يؤدي إلى علامة استفهام أكبر هناك.

وأبدى أرتيتا إعجابه بحجم العمل الذي قام به لاعبوه استعدادا لديربي شمال لندن في نهاية سلسلة من 8 مباريات في 26 يوما، قائلا: “لقد لعبوا الكثير من الدقائق والمباريات، وكان الأمر مرهقا عاطفيا للغاية”. لكن بالأمس اضطررت إلى إيقافهم في التدريبات لأنهم أرادوا المزيد”. .

كان رد فعل أرسنال بعد أيام قليلة من الهزيمة في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا هو قوة الإرادة. وعندما ينظر أرتيتا في عيون لاعبيه، يرى أنهم مستعدون للقتال حتى النهاية. قال: “مائة بالمائة”. إنهم يعطونني سببًا للاعتقاد بذلك كل يوم. “إنهم متحمسون، لذلك أتوقع منهم أن يقوموا بمحاولة حقيقية.”

على الرغم من أن أرسنال يحتاج إلى تعثر مانشستر سيتي ليقترب أكثر من لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن هذا الشعور لن يتوقف.

ملاحظة: هذا الخبر هل يلعب الإرهاق دوراً في إحباط مسيرة آرسنال هذا الموسم؟ تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!