اخبار عربية وعالمية

مفتي سلطنة عمان يعلق على الضربة الايرانية لاس*رائ*يل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مفتي سلطنة عمان يعلق على الضربة الايرانية لاس*رائ*يل  . والان الى التفاصيل.

واعتبر مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي: أن ما ورد في وسائل الإعلام هو رد جريء من الجمهورية الإسلامية الإيرانية على الاحتلال؛ شيء يسعد العقل حقًا، ونأمل أن يؤتي ثماره قريبًا.

وقال الشيخ الخليلي (81 عاما) في تصريحاته عبر صفحته على منصة التواصل الاجتماعي

وما تناقلته وسائل الإعلام عن الرد الجريء للجمهورية الإسلامية الإيرانية على الكيان الصهيوني؛ شيء يسعد العقل حقًا، ونأمل أن يؤتي ثماره قريبًا. ونحن نحيي هذه الخطوة، ونتطلع إلى ما يكسر شوكة الص*ها*ينة وأعوانهم، ويخلص المسلمين من شرورهم. pic.twitter.com/wnJWdlS0fh

– أحمد بن حمد الخليلي (@AhmedHAlkhalili) 14 أبريل 2024

شنت إيران، ليل السبت الماضي، هجوماً هددت به منذ سنوات، استهدفت فيه مواقع إ*سرائ*يل*ية، وصفه الحرس الثوري الإيراني بـ… [الوعد الصادق]”.

وبينما تحدثت تقارير إعلامية إيرانية عن مق*ت*ل 44 ضابطا في الموساد الإ*سر*ائي*لي باستهداف قاعدة عسكرية كانت بمثابة منصة انطلاق للطائرات التي أغارت على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية، لم يعلن الإ*سر*ائي*ليون عن سقوط ضحايا خلال الهجوم، لكن بل تحدث عن إسقاط غالبية الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقتها إيران.

واعترف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بأن بلاده أبلغت دول المنطقة بطبيعة الرد على إس*رائي*ل قبل 72 ساعة، وقال إن الرد الإيراني كان ردا متبادلا ومحدودا ودفاعا عن النفس.

وقال مسؤولون عراقيون وأتراك وأردنيون إن إيران قدمت تحذيرا مبكرا الأسبوع الماضي بأنها ستنفذ الهجوم، وتضمن التحذير تقديم بعض التفاصيل. وقالت طهران إنها أبلغت أميركا “من خلال القنوات الدبلوماسية، بما في ذلك قطر وتركيا وسويسرا، باليوم المقرر لتنفيذ الهجوم، وأكدت أنه سيتم تنفيذه بطريقة تتجنب استدعاء الرد”.

 

مفتي سلطنة عمان يعلق على الضربة الايرانية لاس*رائ*يل

ملاحظة: هذا الخبر مفتي سلطنة عمان يعلق على الضربة الايرانية لاس*رائ*يل نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!