أخبار العراق

تنطلق الأحد بمليون تلميذ.. التربية تحدد ميزتين لأسئلة امتحانات السادس الابتدائي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تنطلق الأحد بمليون تلميذ.. التربية تحدد ميزتين لأسئلة امتحانات السادس الابتدائي والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-08 07:51:08 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-محليات

كشفت وزارة التربية اليوم الأربعاء عن استعداداتها لانطلاق الامتحانات النهائية الوزارية لطلبة السادس الابتدائي يوم الاحد المقبل، والتي سيشارك فيها اكثر من مليون تلميذ، فيما اشارت الى ان الأسئلة ستكون من المنهج وتناسب الفوارق العلمية بين التلاميذ.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية كريم السيد، ان مليونا و150 الف تلميذ سيشاركون في الامتحانات الوزارية النهائية للدور الأول للعام الدراسي 2023-2024، موزعون بين 7600 مركز امتحاني في بغداد والمحافظات.

واوضح ان “الأسئلة الامتحانية ستكون من ضمن المنهج وتناسب الفوارق العلمية للتلاميذ”، مشيراً إلى “تشكيل غرفة عمليات خاصة لتوفير المستلزمات الامتحانية في المدارس”، بحسب صحيفة الصباح الحكومية.

وتابع ان “هناك تنسيقاً مع وزارة الكهرباء لعدم شمول المراكز الامتحانية بالقطع المبرمج، حيث تم الاتفاق على استمرار التجهيز طوال مدة الامتحانات، كما تم التعاون مع الجهات المعنية لتأمين المراكز لضمان سير العملية الامتحانية بانسيابية”.

واكد “تجهيز القاعات الامتحانية بجميع المستلزمات التي توفر جواً ملائماً للتلاميذ وتسهل عملية امتحانهم، كما سيكون هناك اشراف عام على الامتحانات بشكل يومي”.

 

تنطلق الأحد بمليون تلميذ.. التربية تحدد ميزتين لأسئلة امتحانات السادس الابتدائي

ملاحظة: هذا الخبر تنطلق الأحد بمليون تلميذ.. التربية تحدد ميزتين لأسئلة امتحانات السادس الابتدائي نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: تنطلق الأحد بمليون تلميذ.. التربية تحدد ميزتين لأسئلة امتحانات السادس الابتدائي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تنطلق الأحد بمليون تلميذ.. التربية تحدد ميزتين لأسئلة امتحانات السادس الابتدائي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!