اخبار عربية وعالمية

زيلينسكي مطلوب شخصيا للقضاء الروسي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : زيلينسكي مطلوب شخصيا للقضاء الروسي  . والان الى التفاصيل.

أعلنت وزارة الداخلية الروسية فتح قضية جنائية ضد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووضعه على قائمة المطلوبين بموجب مادة من القانون الجنائي الروسي.

كما تم إدراج الرئيس الأوكراني السابق بترو بوروشينكو على قائمة المطلوبين في روسيا

وقال موقع روسيا اليوم إن صلاحيات زيلينسكي كرئيس التي منحها له الدستور تنتهي ليلة 21 مايو، ليصبح بعدها رئيسا فاقد الشرعية، ولا توجد طريقة مشروعة لتمديد ولايته. وأكدت أنه كان من المفترض إجراء الانتخابات الرئاسية الأوكرانية في شهر مارس/آذار الماضي، لكنها لم تتم.

ويبدو أن الانتخابات في أوكرانيا تأجلت نتيجة الحرب مع روسيا وعدم قدرتها على إجرائها في ظل تلك الظروف، حيث يرى العديد من المحللين والباحثين السياسيين في أوكرانيا والغرب أن زيلينسكي غير متحمس لإجراء الانتخابات خوفا. من فقدان السلطة، مع العلم أن روسيا أجرت انتخابات ناجحة أسفرت عن فوز الرئيس فلاديمير بوتين. مع فترة رئاسية جديدة

يشار إلى أنه بموجب قانون التجنيد الجديد الذي وقعه زيلينسكي مطلع أبريل/نيسان الماضي. وسينضم المصابون بالإيدز والسرطان إلى صفوف الجيش الأوكراني

 

زيلينسكي مطلوب شخصيا للقضاء الروسي

ملاحظة: هذا الخبر زيلينسكي مطلوب شخصيا للقضاء الروسي نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!