أخبار العراق

ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً – عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً – عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادأوضح أستاذ العلاقات الدولية في جامعة بغداد، علاء مصطفى، اليوم السبت (11 آيار 2024) مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق في المرحلة الحالية.وقال مصطفى، لـ”بغداد اليوم”، إن “تأثير المنطقة العربية في الشأن العراقي خلال الفترة الحالية اختلف عما كان عليه في السابق”، مبينا أن “احد اسباب ذلك هو أن العراق اصبح مستقل عن عواصم التأثير العربية وحتى دول الجوار”.وأضاف، أن “هذا الأمر بين وكشف خلال تشكيل حكومة محمد شياع السوداني من قبل الاطار التنسيقي”، لافتا الى أن “بعض عواصم دول الجوار كانت لديها رغبات ميول للكاظمي وشخصيات أخرى، والقرار كان عراقي بامتياز، وحتى المتغيرات دفعت عواصم التأثير عن خطوط عامة وترك التفاصيل الدقيقة”.وأشار الى أن “العواصم العربية حاليا تمر بحالة من الضعف،” موضحاً أن “مصر مرهقة اقتصاديا فهي تنظر الى العراق بعين المتعطش كونه بلد نفطي ولهذا هي بعيدة عن التدخل وكذلك الأردن حاليا تمر بحالة ربيع بعلاقاتها مع العراق بسبب الانتعاش الاقتصادي”.وتابع بالقول، إن “هذا الدعم يدفع دول الجوار والمنطقة الى عدم التدخل، وتدعم العراق سياسيا، ولهذا التأثير العربي بصورة عامة اختلف عن ما كان عليه في السابق”.

 

ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً – عاجل

ملاحظة: هذا الخبر ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً – عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً – عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً – عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!