اخبار طب وصحة

كيف يؤثر ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر في أمراض العيون

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كيف يؤثر ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر في أمراض العيون
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-06 15:15:07 . والان الى التفاصيل.

يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تلف الأوعية الدموية في شبكية العين، خاصة وأن الشبكية هي طبقة الأنسجة الموجودة في الجزء الخلفي من العين، وتقوم بتحويل الضوء والصور التي تدخل العين إلى إشارات عصبية يتم إرسالها إلى العين. مخ.

من جانبه، أوضح الدكتور نادر حسن استشاري طب وجراحة العيون بمستشفى معهد ناصر، أن مرض السكري يؤثر بشكل كبير على الأوعية الدموية في شبكية العين، مما يسبب تلف الأوعية الدموية الصغيرة جداً في البداية، وقد تتسرب بعض السوائل والدم منهم. في هذه المرحلة لا يشعر المريض بأي أعراض، لذلك يجب فحص قاع العين بشكل دوري للكشف عن هذه التغيرات، والتي تعتبر علامة إنذار مبكر لمضاعفات العين المصابة بالسكري.

وأشارت إلى أنه في مراحل متقدمة، تنمو أوعية دموية غير عادية على سطح الشبكية، أو قد تتراكم السوائل والدم في المنطقة التي تساعدنا على رؤية الأشياء الدقيقة مثل الحروف والأرقام، مما يؤثر بشكل خطير على الرؤية.

عند معظم الأشخاص الذين يعانون من اعتلال الشبكية الناتج عن ارتفاع ضغط الدم، لا تظهر الأعراض إلا في مرحلة متأخرة من المرض، لكن ظهور هذه الأعراض قد ينذر بالمشكلة، وأبرزها ضعف الرؤية أو فقدانها والصداع المستمر.

وأوضحت أن العلاج الوحيد لاعتلال الشبكية الناتج عن ارتفاع ضغط الدم هو السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، وفي معظم الحالات تشفى الشبكية إذا تم التحكم في ضغط الدم بفعالية وكفاءة. ومع ذلك، فإن بعض الأشخاص الذين يعانون من اعتلال الشبكية من الدرجة الرابعة قد يواجهون خطر حدوث ضرر دائم في العصب البصري للعين.

ملاحظة: هذا الخبر
كيف يؤثر ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر في أمراض العيون
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
كيف يؤثر ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر في أمراض العيون

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كيف يؤثر ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر في أمراض العيون
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!