اخبار عربية وعالمية

الملكة رانيا تكشف رؤيتها للسلام مع “اس*رائ*يل” ومأساة غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الملكة رانيا تكشف رؤيتها للسلام مع “اس*رائ*يل” ومأساة غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

أطلقت ملكة الأردن رانيا العبد الله نداء عاجلا إلى المجتمع الدولي للضغط على “إس*رائي*ل” لوقف العقاب الجماعي الذي تفرضه على أهالي قطاع غ*ز*ة، ووقف انتهاكاتها المستمرة ضد الفلسطينيين.

وشددت الملكة رانيا خلال مقابلتها على قناة MSNBC الأميركية، على أهمية استخدام النفوذ الدولي بشكل فعال، مشددة على ضرورة محاسبة كافة الأطراف المشاركة في النزاع، وأن تحقيق السلام الدائم يجب ألا يقتصر على إرادة القوة وحدها.

وفي لحظة تأمل، استذكرت الملكة رانيا نصيحة والد زوجها المغفور له الملك الحسين، الذي أبرم اتفاقية السلام التاريخية مع إس*رائي*ل عام 1994، حيث شددت على أهمية التعاطف والتفاهم في حل النزاعات، مشيرة إلى أن وضع النفس مكان الآخر هو بداية الحل.

وفي تعليقها على الحكم الصادر عن محكمة العدل الدولية، أشارت الملكة رانيا إلى أهمية التحرك الفوري لوقف الانتهاكات المستمرة، مبينة أن كل تأخير يؤدي إلى مزيد من الخسائر البشرية ووصمة عار في جبين الضمير العالمي.

كما حثت الملكة رانيا المجتمع الدولي على التحرك سريعا لوقف العقاب الجماعي ضد سكان غ*ز*ة، والعمل على وقف الانتهاكات الإ*سر*ائي*لية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غ*ز*ة.

وشددت على أن مهاجمة المدنيين والتجويع وتهجير السكان ج#ريم*ة حرب لا يمكن تبريرها بأي شكل من الأشكال.

 

الملكة رانيا تكشف رؤيتها للسلام مع “اس*رائ*يل” ومأساة غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر الملكة رانيا تكشف رؤيتها للسلام مع “اس*رائ*يل” ومأساة غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!