مقالات سياسية

تظاهرات عارمة تعم شوارع زاخو بعد صلاة الجمعة ومتظاهرون يهاجمون محلاة ابناء شعبنا ويشعلون النار فيها

الكاتب: اسحق بفرو
عنكاوا كوم – ريفان الحكيم / خاص
علمت مصادر موقع “عنكاوا كوم” في محافظة دهوك، ان تظاهرات ضخمة جدا عمت شوارع قضاء زاخو بعد صلاة الجمعة، ظهر اليوم، وهاجم المتظاهرون محلة النصارى التي تسكنها اكثرية مسيحية، وقاموا بتدمير محلات المشروبات الروحية الخاصة بابناء شعبنا واشعال النيران فيها وحرقها كما هاجموا الفنادق التي تسمح بتناول المشروبات الروحية ومركز للمساج، مما خلف ما لايقل عن 28 جريح حتى ساعة اعداد الخبر. وكانت التظاهرة قد انطلقت من احد المساجد في زاخو بعد صلاة الجمعة مباشرة، وبلغ عدد المتظاهرين قرابة الـ 50 شخصا، ازدادت اعدادهم بعد انضمام اشخاص اخرين لهم، مما اثار حالة من الرعب والدهشة بين ابناء المنطقة الذين لم يعتادوا على مثل هذه الاعمال الفوضوية. ونقل موقع “بيامنير” عن فضائية شعب كردستان ان التظاهرة خرجت، بسبب خطبة احد ائمة المساجد، ولم توضح الفضائية ما الذي اثير في الخطبة. ووصف نائب رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري جونسون سياويش في اتصال هاتفي مع موقع “عنكاوا كوم” ان الوضع في زاخو “خارج عن السيطرة”، مشيرا الى ان اجتماع طارىء لتجمع التنظيمات السياسية لشعبنا يعقد الان، لتدارس الوضع الراهن قبل ان يزداد سؤءً. وقال سياويش ان الوضع “مقلق جدا” ولا توجد اي مظاهر للامن هناك، لذا سنتصل برئيس الاقليم ووزير الداخلية لارسال قوات من الجيش والامن للسيطرة على الوضع قبل ان يزداد الوضع سوءا لان الامر مقلق جدا. وقال المواطن ع.ا من دهوك انه علم من اقاربه ان مجهولين قاموا باحراق محلات المشروبات وصالونات الحلاقة في زاخو كما تواردت الانباء عن انتقال التظاهرة الى سميل مما اثار الرعب بين ابناء شعبنا في دهوك، الذين سارعوا الى اغلاق محلاتهم، خوفا من تأزم الوضع…

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.