اخبار طب وصحة

عادات النوم الصحية عند الأطفال: 10 نقاط روتين لنوم مثالي لابنك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
عادات النوم الصحية عند الأطفال: 10 نقاط روتين لنوم مثالي لابنك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-17 01:08:11 . والان الى التفاصيل.

إن الذهاب إلى النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً مفيد للصحة العامة للأطفال، فهو يجعلهم محصنين ضد الأمراض، ويعزز يقظتهم ويعزز صحتهم العاطفية أيضاً. ولهذا السبب يتم تشجيع الآباء على وضع روتين في الليل يمكّن الطفل من النوم مبكراً، ويغرس القليل من الانضباط في حياتهم.

مع اقتراب الامتحانات، يجب أن يكون لدى المراهقين جدول زمني محدد حتى يتمكنوا من الموازنة بين اللعب والدراسة ووقت الصحة. وفيما يلي، بحسب موقع “هيلث سايد”، 10 عادات يومية قبل النوم مثالية يجب على الطفل اتباعها، خاصة قبل حلول الامتحانات.

يجب على الآباء التأكد من أن أطفالهم يتجنبون وقت الشاشة قبل ساعة واحدة على الأقل من وقت النوم، لأنها ستمكنهم من النوم بشكل أسرع، وإلا فإن انبعاث الضوء الأزرق من الشاشة يمكن أن يعيق نومهم.

من الناحية المثالية، يجب على الأطفال الابتعاد عن السكر والكافيين. يجب على الآباء التأكد من عدم تناول أي شيء يحتوي على السكر أو الكافيين قبل الذهاب إلى السرير مباشرة، لأنه يمكن أن يحفزهم ويجعلهم أكثر نشاطا، بدلا من تهدئتهم للنوم. تقليل تناول الطعام. بعد الساعة 4-6 مساءً

من الضروري إنشاء روتين ثابت يبدأ قبل 30 دقيقة على الأقل من وقت النوم، حتى يتمكن من إرسال إشارة إلى العقل والجسم بأن الوقت قد حان للانتهاء والنوم.

يجب على الوالدين السماح بالأنشطة الهادئة لمدة 15-30 دقيقة قبل النوم، مثل قراءة كتاب، أو الاستحمام، وما إلى ذلك.

ولا ينبغي الإفراط في تحفيز طفله، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تجنب الأنشطة المحفزة قبل 30 دقيقة من موعد النوم. حاول أن تحكي لهم قصة ما قبل النوم أو تتحدث معهم على الوسادة لمساعدتهم على راحة ذهنهم.

يجب على الآباء التأكد من أن أطفالهم ينتهيون من تناول العشاء قبل 2-3 ساعات على الأقل من وقت النوم. إن تناول الطعام في وقت قريب جدًا من وقت النوم ليس مفيدًا للصحة؛ يمكن أن يؤدي إلى ارتجاع الحمض ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي.

يجب تخفيف الأضواء، وسحب الستائر، والتأكد من أن درجة حرارة الغرفة مناسبة قبل النوم.

“يجب على الأطفال وأولياء أمورهم ألا يتجاهلوا أبدًا علامات النعاس. وتشمل هذه علامات التثاؤب وإغلاق العينين والترهل. استجب لعلامات التعب فورًا، واستهدف النوم خلال 15 إلى 30 دقيقة من البداية.”

يشعر الأطفال بالاسترخاء وينامون بشكل أسرع عندما يرتدون ملابس النوم ويضعون بعض الكريم والبودرة قبل النوم؛ إن إنشاء روتين ثابت يمكن أن يريح عقولهم.

هل من المثالي الذهاب إلى النوم دون تناول العشاء؟ عندما يكون الطفل متعبا جدا ولا يريد أن يأكل، فهو لا يستطيع النوم على الإطلاق. وننصح الآباء بتحديد وقت العشاء والالتزام به، حيث يمكن أن يكون ذلك إشارة رئيسية للطفل للاستعداد للنوم بعد ذلك.

ملاحظة: هذا الخبر
عادات النوم الصحية عند الأطفال: 10 نقاط روتين لنوم مثالي لابنك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
عادات النوم الصحية عند الأطفال: 10 نقاط روتين لنوم مثالي لابنك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
عادات النوم الصحية عند الأطفال: 10 نقاط روتين لنوم مثالي لابنك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!