اخبار عربية وعالمية

ملك الأردن يؤكد أن سيطرة إس*رائي*ل على معبر رفح ستفاقم الكارثة في غ*ز*ة

وشدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال اجتماعين عقدا في الكونغرس الأميركي بواشنطن، الثلاثاء، على ضرورة منع العملية العسكرية البرية الإ*سر*ائي*لية على رفح. وأشار العاهل الأردني إلى أن سيطرة إس*رائي*ل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح وإغلاقه أمام دخول المساعدات سيؤدي إلى تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غ*ز*ة.

وأكد الملك عبد الله الثاني “إدانة المملكة للاعتداء على قافلة مساعدات أردنية كانت متوجهة إلى غ*ز*ة عبر معبر بيت حانون من قبل مستوطنين إس*رائي*ليين متطرفين”، بحسب ما نقلت وكالة بترا للأنباء.

ودعا المجتمع الدولي إلى “اتخاذ موقف واضح يلزم إس*رائي*ل بالالتزام بقواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وتأمين مرور قوافل المساعدات وضمان دخولها إلى قطاع غ*ز*ة عبر المعابر المختلفة”.

وأكد العاهل الأردني، خلال لقاءين منفصلين مع رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون وعدد من رؤساء لجان مجلسي النواب والشيوخ، “ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غ*ز*ة وحماية المدنيين”. وضرورة وقف التصعيد”. لتجنب توسع الصراع في المنطقة.

وأشار أيضا إلى “أهمية الاستمرار في دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) باعتبارها شريان الحياة لنحو 2 مليون فلسطيني في غ*ز*ة، فضلا عن توفير الخدمات الأساسية لملايين اللاجئين الفلسطينيين في غ*ز*ة”. أماكن عمله”.

كما جدد التأكيد على “موقف الأردن الرافض لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين قسراً في الضفة الغربية وقطاع غ*ز*ة، ومحاولات فصلهم كامتداد للدولة ا*لفلس*طينية الواحدة”.

وحذر من أن “الأعمال العدائية التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون ضد الفلسطينيين، والانتهاكات ضد الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، ستؤدي إلى خروج الوضع في الضفة الغربية عن السيطرة، وانفجار الوضع في المنطقة”.

أعلنت السلطات الإ*سر*ائي*لية أن لواء دبابات سيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي مع مصر، وتقدم في إطار هجومه على المدينة الواقعة جنوب قطاع غ*ز*ة.

وجاءت هذه الخطوة بعد ساعات من إعلان ح*ما*س يوم الاثنين قبولها لاقتراح وقف إطلاق النار المصري القطري، والذي تقول إس*رائي*ل إنه “لا يلبي مطالبها الأساسية”.

قد تكون أيضا مهتما ب:

ورقة أردنية عن القدس في لقاء الملك عبد الله الثاني مع الإدارة الأمريكية

الملك عبدالله وبايدن يؤكدان التزامهما بمواصلة العمل لتحقيق السلام

ملك الأردن يؤكد أن سيطرة إس*رائي*ل على معبر رفح ستفاقم الكارثة في غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر ملك الأردن يؤكد أن سيطرة إس*رائي*ل على معبر رفح ستفاقم الكارثة في غ*ز*ة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: ملك الأردن يؤكد أن سيطرة إس*رائي*ل على معبر رفح ستفاقم الكارثة في غ*ز*ة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ملك الأردن يؤكد أن سيطرة إس*رائي*ل على معبر رفح ستفاقم الكارثة في غ*ز*ة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!