اخبار شعبنا المسيحي

البطريرك ساكو يقود صلاة السلام باللغة الآرامية في الفاتيكان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البطريرك ساكو يقود صلاة السلام باللغة الآرامية في الفاتيكان  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

مع استمرار أعمال العن*ف في تمزيق الأراضي المقدسة، يقود البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو والأخت الراهبة كارولين جرجيس (من رهبانية بنات قلب يسوع الأقدس) صلاة من أجل السلام بلغة يسوع، التي كانت تُستخدم في جميع أنحاء المنطقة.

الآرامية، اللغة التي تحدث بها يسوع وتلاميذه، كانت ذات يوم لغة مشتركة في الشرق الأوسط بأكمله.

وهي اليوم معرَّضة لخطر الانقراض، لولا حرص المجتمعات المسيحية التي تتركز في العراق وسوريا وتركيا وإيران في المحافظة عليها، وهي الاُخرى مهددة  بالانقراض.

ظهرت بشكل مفاجئ مساء الأربعاء، أثناء تلاوة المسبحة الوردية من أجل السلام، التي نظمها أعضاء الجمعية العامة السادسة عشرة لسينودس الأساقفة.

اجتمع المشاركون في السينودس في كاتدرائية القديس بطرس للصلاة من أجل السلام، خاصة في الشرق الأوسط. وكانت هناك صلوات وقراءات من الإنجيل وتأملات وتراتيل.

ترأس البطريرك لويس روفائيل ساكو، رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، سرّ الوردية الثاني.

وعلى الرغم من أنه كان من المتوقع أن يصلي باللغة الفرنسية، فقد تلا صلاة الأبانا باللغة السريانية الكلاسيكية، وهي لغة قديمة ترتبط ارتباطاً وثيقاً باللغة الآرامية.

تولت بعد ذلك الأخت كارولين جرجيس، وهي راهبة مقيمة في بغداد، مهامها، وهي تتلو السلام عليك مريم باللغة الكلدانية الآرامية الجديدة، وهي نسخة حديثة من اللغة التي يتم التحدث بها بشكل رئيسي في شمال العراق.

وبينما يستمر العن*ف في الأراضي المقدسة، فربما يكون من المناسب بشكل خاص أن يختار البطريرك والراهبة الصلاة من أجل السلام باللغة التي تحدث بها يسوع ذات يوم بينما كان يتجول هناك.

 

 

البطريرك ساكو يقود صلاة السلام باللغة الآرامية في الفاتيكان

ملاحظة: هذا الخبر البطريرك ساكو يقود صلاة السلام باللغة الآرامية في الفاتيكان نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : البطريرك ساكو يقود صلاة السلام باللغة الآرامية في الفاتيكان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البطريرك ساكو يقود صلاة السلام باللغة الآرامية في الفاتيكان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!