أخبار العراق

على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم -بغدادكشف المتحدث بإسم اتحاد صناعة النفط الكردستاني (إبيكور)، مايلز كوكينغز، اليوم السبت (11 آيار 2024)، عن مقترح لحل أزمة وقف صادرات النفط عبر الإقليم.وقال كوكينغز، في مقابلة متلفزة تابعتها “بغداد اليوم”، إن “الاتفاق مع حكومة إقليم كردستان ينص على أن تذهب قيمة النفط نصفها للحكومة والآخر للاقليم ونطمح الى نفس الاتفاقية مع الحكومة الاتحادية”، موضحا أنه “بحال انتجنا 100 برميل من النفط، فان 50 برميلاً منها سيذهب إلى حكومة إقليم كردستان والباقي يذهب الينا”.وأضاف كوكينغز، أننا “التقينا بوزير النفط العراقي وأخبرنا عن وجود لجنتين بين كردستان وبغداد وهما على الخط لحل مسألة وقف صادرات النفط من الإقليم ومشكلتنا الأساسية هي هيكلية اللجنة”، لافتا الى انه “قبل أي اتفاق جديد، يجب معرفة أن الحكومة مدينة لنا بمليار دولار، وطريقة السداد يمكن أن تكون نقداً أو يمكننا بيع النفط بأنفسنا”.وأوضح، أننا “نبيع 250 ألف برميل من النفط يوميا للمصافي المحلية بسعر نحو 40 دولارا للبرميل، في حين أن السعر في السوق العالمية يزيد على 80 دولارا”.

 

على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد

ملاحظة: هذا الخبر على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!