أخبار العراق

“كارثة أمنية تهدد العراق”.. اختفاء أموال شركة كندية و1100 عائلة بلا رواتب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “كارثة أمنية تهدد العراق”.. اختفاء أموال شركة كندية و1100 عائلة بلا رواتب  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ حذر برلماني عراقي، يوم الثلاثاء، من “كارثة في الأمن الوطني” في البلاد بعد اختفاء أموال شركة كندية من البنوك العراقية، مما أدى إلى عدم استلام 1100 عائلة رواتبها منذ 3 أشهر.

وقال النائب علي الساعدي عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إنه يجب على رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل التدخل شخصيا لحل مشكلة شركة بيزنس انتل التي تتعاقد مع شركة بيزنس انتل. الحكومة العراقية تتولى حماية مطار بغداد الدولي بعد اختفاء أمواله من البنوك العراقية وتخلفها عن دفع مستحقات العاملين.

وأشار إلى أن هناك 1100 أسرة لم تستلم رواتبها منذ نحو ثلاثة أشهر، وهذا الموضوع ينذر بكارثة على مستوى الأمن الوطني، فهم مسؤولون عن حماية المطار. ودعا لجنة النقل النيابية إلى أخذ دورها على أقل تقدير وإلزام الحكومة العراقية بدفع رواتب الموظفين العاملين في الشركة مباشرة وإحتسابها من المستحقات المدفوعة. مقدما للشركة وأي إجراء سريع آخر.

في 5 تشرين الأول 2022، بدأت شركة “بيزنيس إنتل” الكندية مهامها في توفير الحماية لمطار بغداد الدولي، بعد انتهاء العقد مع شركة “G4s” البريطانية.

تأسست شركة Business Intel في عام 2010 ويقع مقرها الرئيسي في أوتاوا، أونتاريو، كندا.

وفي أغسطس 2022 فازت الشركة الكندية بعقد بقيمة 22 مليون دولار أمريكي لتأمين مطار بغداد الدولي.

وبموجب العقد ستقوم شركة “بيزنس إنتل” بتوفير التأمين للموظفين والمعدات داخل المطار وصالات الطيران، بالإضافة إلى المدرج ومحيط المطار، وبوابة دخول المركبات والموظفين، وأمن الردهة، بالإضافة إلى إثبات هوية المطار. الأفراد والمركبات والفحص الأمني ​​في مطار بغداد الدولي.

 

“كارثة أمنية تهدد العراق”.. اختفاء أموال شركة كندية و1100 عائلة بلا رواتب

ملاحظة: هذا الخبر “كارثة أمنية تهدد العراق”.. اختفاء أموال شركة كندية و1100 عائلة بلا رواتب نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : “كارثة أمنية تهدد العراق”.. اختفاء أموال شركة كندية و1100 عائلة بلا رواتب

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “كارثة أمنية تهدد العراق”.. اختفاء أموال شركة كندية و1100 عائلة بلا رواتب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#كارثة #أمنية #تهدد #العراق. #اختفاء #أموال #شركة #كندية #و1100 #عائلة #بلا #رواتب

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!