مقالات سياسية

بعض الكلدان بين الاخلاص و الجحوشية ..

الكاتب: AMER O.C
بعض الكلدان بين الإخلاص والجحوشية لم يعد هناك مجالا لمجاملة الخونة لأن مجاملتهم ستكون على حساب الكلدان المخلصين وعلى حساب القومية والقيم العامة . منذ زمن مضى يعاني الكلدان من ضعف الشعور القومي والامبالاة في هذا المجال وعدم التمسك بالهوية الكلدانية بعكس الأخرين ، لذا نرى البعض منهم ينسبون أنفسهم وبإعتزاز الى قوميات أخرى بخلاف الحقيقة ولا ندري على أية أسس يبنون إدعاءهم هذا. نحن لا نعاتبهم على الماضي وإنما نعاتبهم على مواقفهم القومية الهزيلة التي إتخذوها بعد إنتفاضة عام 1991 ، حيث بدأ بعد هذا التاريخ النمو في الحس القومي الكلداني ولكن ببطء شديد وفي هذه الفترة إنبثق أول حزب قومي كلداني ،إضافة الى مؤسسات كلدانية قومية أخرى، ونتيجة لضعف الشعور القومي لديهم بدأوا ينخرطون في احزاب أخرى منها المناوئة للكلدان بشكل واضح ومنها التي لا تخدم المصالح القومية الكلدانية لا بل لا علاقة لها بالكلدان ، فيصبحون في هذه الحالة أداة بيد تلك الأحزاب لضرب المصالح الكلدانية ومحاولة طمس الهوية القومية الكلدانية لا بل يصبحون حجر عثرة في طريق القوميين الكلدان والحزب الكلداني ، لقـاء مكاسب مالية أو معنوية وتحت شعارات زائفة سواء كانوا على شكل أفراد أو كيانات سياسية أو إجتماعية أو ثقافية وهي تحمل التسمية الكلدانية مع شديد الأسف ، فنراهم يعملون جاهدين من أجل نخر الكيان القومي الكلداني كخدم لأنداد بني قومهم متباهين بأفعالهم دون خجل أو حياء ، ومن لا يخجل يفعل ما يشاء . فهؤلاء مستعدون لبيع ذواتهم وقوميتهم وجميع قيمهم التي تعتبر مقدسة لدى المجتمع ، ترى أليس من حق المجتمع نبذ من هم على هذه الشاكلة ؟. وفي المقابل يفرح في أعماقهم سادتهم ومستغلوهم ، لما لا وهؤلاء العملاء يقومون بمحاربة الكلدان نيابة عنهم . ألا ينطبق عليهم المصطلح الذي سبق للإخوة الكورد المخلصين لقوميتهـم ووطنهـم إطلاقه على من خان قوميته وكـورديتـه ووضع يـده بيـد جميع الأنظـمة العراقية المتعاقبة التي قتلت الكورد وأحرقت كوردستان وهو مصطلـح ( الجحوش )، ترى ألا يستحق الخونة الكلدان حمل هذا اللقب بجدارة ؟ وتختلف مهام هؤلاء الكلدان الجحوش كل حسب إختصاصه وقابلياته إذ هناك منهم من سخر قلمه المأجورليسطر ما يفرزه خياله السقيم المعادي للقوميين الكلدان المخلصين ولرموز الكلدان والطعن فيهم ، خدمة لأسياده الذين يورقون له ، فيصبح مقابل ذلك مستعدا لبيع كل قيمه وكذلك أصله وذاته ، أليس الموت أفضل لهؤلاء الجحوش من أفعالهم المشينة هذه ؟ ومن أمثال هؤلاء لا بد أن يأتيهم اليوم الذي تسود فيه وجوههم وتتقطر جباههم عرق الخجل والندم إن كانوا يعرفون معنى الخجل والشرف والقيم العليا وماذا يعني الأصل ! فعليهم ينطبق المثل القائل من ينكر أصله لا أصل له ، وهذا الصنف من البشر يعرف القاريء الكريم بماذا ينعت !. بقلم كلداني بابلي

الرابط :

WWW.CHALDEANPARTY.COM
 ..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.