اخبار عربية وعالمية

زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب اليابان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب اليابان  . والان الى التفاصيل.

هز زلزال عنيف اليابان ليل الأربعاء والخميس، دون إصدار تحذير من حدوث تسونامي. وأكدت مصادر طبية أن جميع المصابين إصاباتهم طفيفة، معظمها بسبب سقوط أشياء، وقالت إن الأضرار المادية الناجمة عن الزلزال ضئيلة للغاية.

وبحسب الإحصائيات الرسمية، أصيب 8 أشخاص فقط في الزلزال الذي بلغت قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر.

وكان مركز الزلزال في قناة تفصل بين جزيرتي كيوشو وشيكوكو، على بعد نحو 18 كيلومترا غرب أواجيما وعلى عمق نحو 25 كيلومترا. وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية في منشور على منصة “إكس”: “في المناطق التي كان فيها الزلزال قويا، لا تقترب من المناطق الخطرة”. . “لا يوجد خطر حدوث تسونامي نتيجة الزلزال.”

وأكدت هيئة التنظيم النووي اليابانية أن محطة إيكاتا للطاقة النووية في هذه المنطقة تعمل بشكل طبيعي.

وفي مارس 2011، شهدت اليابان زلزالا مدمرا بلغت قوته 9 درجات عندما كان مركزه قبالة الساحل الشمالي الشرقي لليابان، مما تسبب في حدوث تسونامي أودى بحياة نحو 18500 شخص بين قتيل ومفقود. كما تسببت هذه الكارثة في انهيار ثلاثة مفاعلات في محطة فوكوشيما، وهي أسوأ كارثة تشهدها اليابان في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.

 

زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب اليابان

ملاحظة: هذا الخبر زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب اليابان نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!