أخبار العراق

هل انتهت ازمة الازدحامات في بغداد بتغيير أوقات الدوام؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل انتهت ازمة الازدحامات في بغداد بتغيير أوقات الدوام؟  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادأكدت النائب عن العاصمة بغداد نهال مرشد، اليوم الاربعاء (17 نيسان 2024)، ان قرار تغيير أوقات الدوام الرسمي في العاصمة لم يحل ازمة الازدحامات المرورية الخانقة.وقالت مرشد في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “الازدحامات المرورية ما زالت تسيطر على شوارع بغداد وقرار تغيير أوقات الدوام الرسمي لن يحل هذه الازمة”، مستدركة بالقول ان “الازدحامات أصبحت بأوقات مختلفة وليس فقط في فترة الصباح (وقت الذروة) كما كانت سابقاً وهذا الامر لاحظه الموظفين خاصة”.وبينت ان “حل ازمة الازدحامات لا تتم عبر هكذا قرار او بناء بعض الجسور”، مؤكدة ان “الحل يكون عبر إيقاف استيراد السيارات وكذلك الاعتماد على النقل العام عبر طرق خاصة للموظفين وليس مع طرق السيارات العامة، وهذا الامر معمول به بأغلب الدول، مع طرق النقل عبر المترو المعلق او تحت الأرض”.وكان مجلس محافظة بغداد، علق، الاثنين (15 نيسان 2024)، على استمرار الازدحامات في شوارع العاصمة بعد تغيير أوقات الدوام الرسمي بعدد من الدوائر والوزارات.وقال عضو المجلس علي المشهداني لـ”بغداد اليوم”، إن “شوارع العاصمة بغداد ما زالت تشهد زخما مروريا كبيرا حتى بعد تغيير أوقات الدوام الرسمي في عدد من الوزارات والدوائر لكن هذا لا يعني ان هذا الإجراء اخفق بإيجاد حل للزخم فهذا الأمر يحتاج وقت حتى يتعود عليه المواطنون”.وبين المشهداني ان “هذا الأجراء بعد فترة قصيرة سيتم مراجعته ودراسته لمعرفة إذا ما حقق تراجع في الزخم المروري ام كانت نتائجه سلبية وعمل على زيادته”.وتشهد العديد من شوارع العاصمة بغداد ازدحامات خانقة حاليًا، بعد تطبيق قرار تغيير اوقات الدوام، والتي جعلت دوام الموظفين والطلاب على 4 “شفتات”.وتعد الفئات التي يبدأ دوامها من التاسعة والعاشرة صباحا الى الخامسة والسادسة عصرًا، أكثر الفئات تضررًا وغضبًا من القرار، ولاسيما انها طالت طلبة الجامعات والكليات والمعاهد، حتى اصبحن الطالبات على وشك ان يدخلن منازلهن مع وقت الغروب او الليل في حال كانت منازلهن بعيدة جدًا عن اماكن الجامعات، فضلا عن حرمان العديد من الطلبة والشباب من اعمالهم التي كانوا يعملون بها مساءً لسد مصاريفهم الجامعية.

 

هل انتهت ازمة الازدحامات في بغداد بتغيير أوقات الدوام؟

ملاحظة: هذا الخبر هل انتهت ازمة الازدحامات في بغداد بتغيير أوقات الدوام؟ نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : هل انتهت ازمة الازدحامات في بغداد بتغيير أوقات الدوام؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر هل انتهت ازمة الازدحامات في بغداد بتغيير أوقات الدوام؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!