أخبار العراق

عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداد أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء (7 آيار 2024)، بشرى سارة للفلاحين المتضررين جراء تلف محاصيلهم الزراعية بسبب الامطار والسيول. وقال المتحدث باسم الوزارة محمد الخزاعي في حديث لـ “بغداد اليوم”، إنه “هناك تعويضات مالية ستقدم الى الفلاحين الذين تعرضت اراضيهم ومحاصيلهم الى الاضرار نتيجة هطول الامطار خلال الايام القليلة الماضية”. واضاف أن “هذه الخطوة تأتي كرسالة اطمئنان من وزارة الزراعة الى الفلاحين والمزارعين وسيتم تعويضهم بعد استكمال اللجان الخاصة بتقييم هذه الخسائر”.واشار الخزاعي الى أن “الموسم الزراعي المقبل سيشهد نهوضًا كبيرًا يفوق التوقعات كون الاطلاقات التركية ستسهم في سد النقص الحاصل في المياه”، مبينا أن “الامطار الاخيرة التي شهدتها المحافظات العراقية خلال شهر آيار الجاري ستنعش ايضًا الزراعة في محافظتي النجف الاشرف والديوانية”.  وفي قت سابق، قرر مجلس واسط، تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجويّة الأخيرة في المحافظة.وقال اعلام المجلس في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان “رئيس مجلس واسط علي سليمون وجه لجنة الزراعة في مجلس المحافظة، للوقوف على الأضرار التي لحقت بالفلاحين ممن تأثرت محاصيلهم القمحية وأراضيهم الزراعية جراء الظروف الجوية الأخيرة المؤسفة بشكل كامل”، منوها الى “استلام طلبات الفلاحين المتضررين من أجل تعويضهم وضمان حقوقهم”. وأضاف ان “الاجراء جاء للتخفيف عن كاهل الفلاحين في محافظة واسط”.

 

عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول

ملاحظة: هذا الخبر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!