اخبار منوعة

الأهلي يتصدر غرامات الدوري السعودي… والفيحاء «مثالي» تريند – Trends

الأهلي يتصدر غرامات الدوري السعودي… والفيحاء «مثالي» :

بينما شهد الموسم الحالي فرض غرامات مالية على عدد من الأندية في مسابقتي الدوري السعودي للمحترفين وكأس الملك بسبب مخالفات لائحة المسابقات، كشفت القرارات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن النادي الأهلي وتصدرت قائمة الأندية الأكثر تعرضا للغرامات، فيما لم يحصل أي نادي على أي غرامات. الأول هو الفيحاء، لا عقوبات مالية حتى الأمس.

بلغ إجمالي الغرامات المفروضة على أندية دوري المحترفين السعودي حتى الجولة الـ29 ونصف نهائي كأس الملك نحو 2 مليون و717 ألف ريال.

وتصدر الأهلي قائمة الأندية الأكثر تعرضا لغرامات تصل إلى 630 ألف ريال، بسبب المخالفات المتكررة مثل تأخر دخول اللاعبين إلى الملعب، وسوء سلوك الجماهير، وغيرها.

وجاء نادي الشباب في المركز الثاني في القائمة بنحو 405 آلاف ريال، بينما جاء نادي النصر في المركز الثالث بنحو 400 ألف ريال.

من جانبه، احتل نادي الاتحاد المركز الرابع في قائمة الأندية الأكثر تعرضا لغرامة بنحو 320 ألف ريال، بينما جاء نادي الهلال في المركز الخامس بـ 185 ألف ريال، وحل نادي داماك في المركز السادس بـ 140 ألف ريال.

وتم تغريم ثمانية أندية أقل من 100 ألف ريال، وهم على التوالي: الرائد (80 ألفاً)، الرياض (70 ألفاً)، التعاون (60 ألفاً)، الفتح (35 ألفاً)، الحزم (25 ألفاً)، أبها (20.000) والخليج (20.000). 20 ألفاً)، والطائي (10 آلاف).

ويعد نادي الفيحاء استثناءً من هذه القائمة خلال الموسم الحالي، إذ لم يحصل على أي عقوبات مالية حتى الآن خلال منافسات الدوري والكأس.

إنفوجرافيك يوضح ترتيب أندية الدوري السعودي للمحترفين (تصميم: سهام العمري)

أعرب محمد السناني مدير المركز الإعلامي بنادي الفيحاء عن سعادته بعدم فرض أي غرامة مالية على نادي الفيحاء هذا الموسم.

وقال السناني في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»: «أود أن أعبر عن سعادتي وفخري العميق بعدم فرض أي غرامات على نادي الفيحاء خلال هذا الموسم».

وأضاف: «هذا يعكس الجهود الاستثنائية التي تبذلها إدارة النادي واللاعبين والجهاز الفني. لقد عملنا بجد واجتهاد للامتثال لجميع القواعد واللوائح.

وتابع: «هذا تقدير كبير للمسار الناجح الذي سلكه نادي الفيحاء خلال هذا الموسم. إنه نتيجة العمل الجماعي والتفاني الذي بذله الجميع، وهو ما يستحق بالتأكيد هذا التقدير.

وتابع: «أود أن أشكر جميع أعضاء الفريق، من إدارة ومدربين ولاعبين والطاقم الطبي والفني والإداري، على التزامهم القوي واحترافيتهم العالية».

وأشار: «كما أود أن أعبر عن عميق امتناني لجماهيرنا الوفية والجماهير التي دعمتنا طوال الموسم، حيث تعتبر العنصر الأساسي والروح الحقيقية لنادي الفيحاء».

الفيحاء اعتبر فريقا مثاليا ولم تسجل عليه أي عقوبة تأديبية (نادي الفيحاء)

واختتم: «نعدكم بأننا سنواصل العمل بكل تفانٍ واجتهاد للمضي قدماً في رحلتنا نحو تحقيق المزيد من النجاحات». وسنعمل على تعزيز الروح الرياضية والانضباط داخل النادي، وسنسعى جاهدين للحفاظ على سمعة الفيحاء كنادي محترف يلتزم باللوائح والقوانين.

يُشار إلى أن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم أعلنت مؤخرًا فرض غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال على نادي الاتحاد، بسبب قيام جماهيره بإلقاء 20 علبة مياه على أرض الملعب خلال المباراة التي جمعت فريقها مع الهلال. -الهلال في نصف نهائي كأس الملك.

كما أعلنت اللجنة تغريم عبدالرزاق حمدالله وسعد الموسى 20 ألف ريال لكل منهما بسبب غيابهما عن منطقة المقابلة الإعلامية (مقابلة فلاشية) بعد مواجهة الهلال.

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن نادي الاتحاد بصدد تقديم شكوى ضد البرازيلي مالكولم لاعب الهلال، بعد الاحتفال الذي قدمه أمام جماهير الاتحاد في المواجهة التي جمعت الثنائي. الفريقان اجتمعا يوم الثلاثاء الماضي في نصف نهائي كأس الملك.

ونشرت «الشرق الأوسط» الأربعاء 1 مايو، أن الدائرة القانونية كانت تدرس تقديم شكوى ضد الحركة التي وصفتها بغير الأخلاقية للاعب البرازيلي، لكنها صبرت على ذلك لأن الوقت كان في صالحها (30 يوماً). .

وكان نادي الاتحاد قد تلقى استفساراً من مراقب المباراة حول المقذوفات التي أعقبت احتفال مالكولم من جماهير الاتحاد، ورد النادي بأن تلك المقذوفات كانت رد فعل بعد احتفال اللاعب البرازيلي.

ملاحظة: هذا الخبر الأهلي يتصدر غرامات الدوري السعودي… والفيحاء «مثالي» تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!