اخبار منوعة

خبر | الأهلي المصري يتحدى سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إ تريند – Trends

خبر | الأهلي المصري يتحدى سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إ :

الأهلي المصري يتحدى سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا من أجل الاقتراب من نصف النهائي

منذ 9 ساعات

دوري بلس – يستضيف سيمبا التنزاني نظيره الأهلي المصري، في تمام الساعة التاسعة مساء الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مكابا الوطني، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وتقام مباراة الإياب يوم الجمعة 5 أبريل بالقاهرة، ويتأهل الفائز بمجموع المباراتين إلى الدور نصف النهائي ليواجه الفائز من مباراة مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، والترجي التونسي. تونس.

📸 انتقل الأبطال للمشاركة في المران الرئيسي بتنزانيا استعدادًا لمباراة سيمبا في دوري أبطال أوروبا🦅#تعالوا يا عائلتي pic.twitter.com/qcfF3xuWSN

– النادي الأهلي (@AlAhly) 28 مارس 2024

وتأهل الأهلي إلى ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الرابعة التي ضمت ميدياما الغاني، ويانج أفريكانز التنزاني، وشباب بلوزداد الجزائري، حيث جمع 12 نقطة من 3 انتصارات مقابل 3 تعادلات، ولم يتعرض لأي هزيمة. وسجل المنتخب المصري 6 أهداف، واستقبلت شباكه مرة واحدة.

في المقابل، تأهل سيمبا إلى ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية التي ضمت أسيك ميموزا الإيفواري، الوداد المغربي، وجوانينج جالاكسي البوتسواني. وجمع المنتخب التنزاني 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات مقابل هزيمة واحدة. وسجل الفريق 9 أهداف واستقبلت شباكه هدفين. .

ويؤكد تاريخ مواجهات الفريقين التكافؤ الكبير حيث التقيا 6 مرات تمكن خلالها كل فريق من تحقيق فوزين وتعادلين، وسجل الأهلي 9 أهداف أمام سيمبا مقابل 5 أهداف للفريق التنزاني. .

ولم يسبق للأهلي أن حقق الفوز على سيمبا في تنزانيا خلال أي مباراة سابقة، حيث التقيا 3 مرات على الأراضي التنزانية، فاز خلالها سيمبا مرتين مقابل تعادل واحد.

والتقى الفريقان في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2019، حيث فاز الأهلي في مصر 5-0، وفاز سيمبا في تنزانيا بهدف مقابل لا شيء.

وفي دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2021، فاز كل فريق على ملعبه بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

والتقى الفريقان في الدور ربع النهائي من الدوري الإفريقي الممتاز عام 2023، حيث تعادلا في تنزانيا بنتيجة (2-2)، وفي القاهرة بهدف لكل فريق.

ملاحظة: هذا الخبر خبر | الأهلي المصري يتحدى سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إ تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!