أخبار العراق

الإطاحة بمدير مصرف التنمية فرع ميسان لاختلاسه أكثر من 6.7 مليارات دينار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الإطاحة بمدير مصرف التنمية فرع ميسان لاختلاسه أكثر من 6.7 مليارات دينار والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-06 11:20:28 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت، تنفيذ أمر القبض الصادر بحق مدير مصرف التنمية الدولي – فرع ميسان؛ على خلفيَّة تهمة اختلاس مليارات الدنانير من المصرف.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن “التعاون والتنسيق بين الهيئة ووكالة الاستخبارات تمخَّض عن الإيقاع بمدير مصرف التنمية الدولي – فرع ميسان في العاصمة بغداد، وتنفيذ مُذكَّرة القبض الصادرة بحقه، استناداً إلى أحكام المادة (٣١٥) من قانون العقوبات”.

وتابع أن “مدير مصرف التنمية الدولي فرع ميسان أقدم على اختلاس مبلغٍ مقداره (٦,٧٧١,٠١٠,٠٠٠) ستة مليارات دينارٍ عراقيٍّ من المصرف بالاشتراك مع مُوظَّفة القاصة الحصينة فيه، فضلاً عن تواطؤه مع معاون مدير مصرف التنمية الدولي – فرع ميسان ومُوظَّفين اثنين يعملان بصفة “أمين صندوق” في الفرع، الذين أقدموا على سحب (٣,٣٨٥,٠٠٠,٠٠٠) ثلاثة مليارات دينار عراقي من القاصة الحصينة فيه وتسليمها إلى أشخاص مجهولين”.

وكانت الهيئة قد أعلنت اول أمس الخميس تمكُّن ملاكاتها في مُحافظة ميسان من تنفيذ مُذكَّرة القبض الصادرة بحقّ معاون مدير فرع مصرف التنمية الدوليّ في المُحافظة ومُوظَّفين اثنين فيه؛ بتهمة اختلاس أكثر من ثلاثة ملياراتٍ وربع مليار دينار.

 

الإطاحة بمدير مصرف التنمية فرع ميسان لاختلاسه أكثر من 6.7 مليارات دينار

ملاحظة: هذا الخبر الإطاحة بمدير مصرف التنمية فرع ميسان لاختلاسه أكثر من 6.7 مليارات دينار نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الإطاحة بمدير مصرف التنمية فرع ميسان لاختلاسه أكثر من 6.7 مليارات دينار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الإطاحة بمدير مصرف التنمية فرع ميسان لاختلاسه أكثر من 6.7 مليارات دينار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!