اخبار شعبنا المسيحي

اصدار جديد للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية: مسيحيو العراق دراسة في نشاطهم النيابي خلال العهد الملكي 1925 – 1958

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اصدار جديد للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية: مسيحيو العراق دراسة في نشاطهم النيابي خلال العهد الملكي 1925 – 1958  . والان الى التفاصيل.

 

 

 

حرصا من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية على ان تقدم زادا معرفيا مهما للقارئ وذلك بالاعتماد على نخبة مميزة من الكتاب والباحثين تطلق اليوم وضمن سلسلة الثقافة السريانية التابعة للمكتبة السريانية كتابا جديدا يحمل عنوان (مسيحيو العراق دراسة في نشاطهم النيابي خلال العهد الملكي) من تأليف الدكتور عمار عبد الله ويحمل الرقم (71).

 

الكتاب يسلط الضوء على الدور المهم والمميز الذي لعبه النواب المسيحيون خلال فترة مهمة من تأريخ العراق. يقع الكتاب في اربعة فصول, يتناول الفصل الاول دور مسيحيو العراق الفاعل في تأسيس وبناء الدولة العراقية الحديثة بما فيها السلطة التشريعية المتمثلة بالمجلس التأسيسي ومجلس الامة ( النواب والاعيان ) . واداء النواب المسيحيون الذين كانوا على قدر كبير من الوعي والمسؤولية خلال مناقشات المجلس التأسيسي، كما كان لهم دورا فاعلا في مناقشات مجلس النواب العراقي خلال المدة بين عامي 1925 – 1958 وبناء السلطة التشريعية وتدعيمها بأرائهم ومقترحاتهم اثناء مناقشة القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية .

 

الفصل الثاني يتناول مداخلات واراء النواب المسيحيون في المجال الاقتصادي والاجتماعي والسياسي ومناقشة قضايا اساسية ومصيرية في تاريخ العراق المعاصر والتي عبرت عن ذهنياتهم واساليب تفكيرهم .

 

اما في الفصل الثالث فيتحدث كيف امتاز النواب المسيحيون بدورهم الفاعل في اللجان الداخلية الدائمية في مجلس النواب ، كما تقدم العديد منهم بمقترحات من اجل سن لوائح قانونية تتعلق بأهم القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية .

 

والفصل الرابع يتناول موقف النواب المسيحيون من القضايا الداخلية والخارجية.

يقع الكتاب في (144) صحيفة من الحجم الصغير.

 

للحصول على نسخة الكترونية من الكتاب عبر الرابط ادناه:

https://mardutha.com/

 

اصدار جديد للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية: مسيحيو العراق دراسة في نشاطهم النيابي خلال العهد الملكي 1925 – 1958

ملاحظة: هذا الخبر اصدار جديد للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية: مسيحيو العراق دراسة في نشاطهم النيابي خلال العهد الملكي 1925 – 1958 نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اصدار جديد للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية: مسيحيو العراق دراسة في نشاطهم النيابي خلال العهد الملكي 1925 – 1958

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اصدار جديد للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية: مسيحيو العراق دراسة في نشاطهم النيابي خلال العهد الملكي 1925 – 1958 . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!