أخبار العراق

أنظار البصرة نحو اتفاقيات واشنطن للتخلص من "أخطر مرضين" – عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أنظار البصرة نحو اتفاقيات واشنطن للتخلص من "أخطر مرضين" – عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداد كشف النائب ضرغام المالكي، اليوم الثلاثاء (23 نيسان 2024)، عن اتفاقيات مناخية ابرمت في واشنطن لاحتواء اثنين من اخطر الامراض في العراق.وقال المالكي في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “البصرة وبقية المحافظات المنتجة للنفط تعاني من تبعات استخراجه من خلال تصاعد وتيرة تلوث الاجواء الذي يقود الى زيادة مثيرة للقلق في معدلات الاصابة بالسرطان وباعداد كبيرة ناهيك عن مرض الفشل الكلوي الذي بدأ يتصاعد بشكل لافت في السنوات الاخيرة بسبب تلوث البيئة”.واضاف، ان “عقد شركة توتال الكبير الذي ابرم مع الحكومة العراقية في 2023 هي خطوة اولى ومهمة في ذات الوقت في الحد من تلوث الاجواء عبر استثمار الغاز المصاحب في حقول النفط يضاف اليها اتفاقيات ابرمت مع شركات اخرى في واشنطن من قبل الحكومة في زيارتها الاخيرة تعمل على ملف اسناد ومعالجة المناخ في المناطق القريبة من حقول النفط والغاز وفق اليات تدفع الى الحد من معدلات الاصابة بامراض السرطان والفشل الكلوي”.واشار الى ان “معالجة التلوث البيئي مهم   خاصة مع معاناة الاف الاسر لكننا نامل في ذات الوقت ان تكون اليات العمل وبنود الاتفاقيات ضمن سقف زمني محدد يسهم في تقليل الاثار الانسانية المؤلمة التي تسببها عمليات الاستخراج من خلال الانبعاثات المؤثرة على صحة الاهالي”.ويأتي العراق عمومًا في مراتب متقدمة عالميًا بتلوث الهواء، حيث حل في المرتبة السادسة عالميًا كأكبر الدول تلوثًا للهواء عام 2023، بحسب مؤشر رصد جودة الهواء العالمي.

 

أنظار البصرة نحو اتفاقيات واشنطن للتخلص من "أخطر مرضين" – عاجل

ملاحظة: هذا الخبر أنظار البصرة نحو اتفاقيات واشنطن للتخلص من "أخطر مرضين" – عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أنظار البصرة نحو اتفاقيات واشنطن للتخلص من "أخطر مرضين" – عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أنظار البصرة نحو اتفاقيات واشنطن للتخلص من "أخطر مرضين" – عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!