اخبار شعبنا المسيحي

( اليوبيل الذهبي ) … مطبوع يوثق خمسون عاما في الادب والثقافة واللغة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ( اليوبيل الذهبي ) … مطبوع يوثق خمسون عاما في الادب والثقافة واللغة  . والان الى التفاصيل.

عشتارتيفي كوم

كتابة : نمرود قاشا

بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس اتحاد الادباء والكتاب السريان ( 26/ 11 / 1972 – 26 / 11 / 2022 ) شهدت مقهى ” دقشاشي ” الثقافي في بغديدي أصبوحة ثقافية احتفل فيها الحضور بذكرى تاسيس الاتحاد وذلك صباح يوم 25 تشرين الثاني 2022 تضمن المنهاج : الوقوف دقيقة صمت مع عزف النشيد الوطني باللغة السريانية ، وكلمات الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق ، واتحاد الادباء السريان اضافة الى شهادات لعدد ممن واكبوا مسيرة الاتحاد.

القيت بعد ذلك قصائد بالسريانية بلهجاتها المختلفة لشعرائنا من : بغديدي ، القوش ، عنكاوا ، برطلة ، كرمليس ، تللسقف ، دهوك وشعرائنا في الغربة ، فقد ساهم اثنان وعشرون شاعرا في الاصبوحة.

اتحاد الادباء والكتاب السريان جمع هذه القصائد والكلمات والشهادات يصدرها في كتاب انيق وثق هذه المناسبة ، اضافة الى ملحق خاص بالصور الخاصة استقباله المهنين بهذه المناسبة، مع ملحق لبدايات تأسيس الاتحاد من مطبوعات ونشاطات وصور من الرموز الذين واكبوا مرحلة التأسيس ، ملخص للكتاب باللغة الانكليزية .

الكتاب من اعداد : أكد مراد ، نوئيل الجميل ( تصميم آرام ازاد ، مطبعة الدباغ – اربيل  ) .

 

( اليوبيل الذهبي ) … مطبوع يوثق خمسون عاما في الادب والثقافة واللغة

ملاحظة: هذا الخبر ( اليوبيل الذهبي ) … مطبوع يوثق خمسون عاما في الادب والثقافة واللغة نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ( اليوبيل الذهبي ) … مطبوع يوثق خمسون عاما في الادب والثقافة واللغة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ( اليوبيل الذهبي ) … مطبوع يوثق خمسون عاما في الادب والثقافة واللغة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!