النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يلتقيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي

التقى النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا الاحد 9 تموز الجاري وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالرزاق العيسى في مبنى الوزارة ببغداد. وجرى خلال اللقاء عرض مجموعة من الامور التي تخص المكون المسيحي على معالي الوزير منها، طلب تمديد استضافة طلبة جامعتي الموصل ونينوى في جامعة كركوك أو نقل طلبة الجامعتين من المكون المسيحي اليها، بسبب عدم استقرار الاوضاع الامنية في مدينة الموصل وعدم تمكن هؤلاء الطلبة وعوائلهم من العودة اليها بعد ما لحق بدورهم من تدمير وتخريب وسلب ونهب.

كما طالب النائبان تخصيص مبالغ مالية من قبل الوزارة الى جامعة الحمدانية لغرض تأجير أبنية في قضاء الحمدانية لتتمكن من مباشرة الدوام فيها كون البناية الحالية غير صالحة. وفي السياق نفسه طالب النائبان أيضا إطلاق المنحة المالية لطلبة جامعة الحمدانية للعامين 2016 و 2017. وتطرق النائبان أيضا الى موضوع اشراك المكون المسيحي في المناصب الادارية للجامعة المذكورة.

كما طالب النائب رائد اسحق من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي استثناء طلبة كلية الطب في جامعتي الموصل ونينوى ممن هم في المرحلة السادسة والمستمرين بالدوام في المواقع البديلة للجامعتين في كركوك من شرط التطبيق في مستشفيات الموصل والاستعاضة عنها بالتطبيق في مستشفيات اربيل لحين استقرار الاوضاع الامنية في الموصل وعودة الطلبة وعوائلهم الى مناطقهم بعد اعمار دورهم.

هذا وأبدى معالي الوزير الدكتور عبدالرزاق العيسى تفهمه وتجاوبه مع كل ما طرح عليه من قبل النائبين.  

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 

شاهد أيضاً

النائبة كلارا عوديشو تشارك في ورشة عمل حول تعزيز حقوق الاقليات في العراق

شاركت النائبة كلارا عن قائمة المجلس الشعبي في ورشة عمل حول تعزيز حقوق الاقليات في …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن