اخبار شعبنا المسيحي

لقاءات ونشاطات لغبطة البطريرك مار أوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لقاءات ونشاطات لغبطة البطريرك مار أوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – الموقع الرسمي للبطريرك/

ترأس قداسة أبينا البطريرك مار آوا الثّالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم، طقس رسامة القارئين اندي ادور ويوسف ابرايل واوكر اسخق ودانيال زيا إلى رتبة الهوبذيقنى، وذلك في كاتدرائيّة مار يوخنّا المعمدان البطريركيّة، ويليه أحتفل قداسة البطريرك بالقدّاس الإلهي بمناسبة تذكار مريم العذراء، وذلك يوم الأربعاء الموافق 15 أيار 2024.

——————————————–

وأستقبل قداسة أبينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم، حضرة الأب سالم ساكا، رئيس محكمة البداءة الكنسية الكاثوليكيّة الموحدة، والبروفيسور الدكتور نزار شابيلا، نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيس الجامعة الكاثوليكيّة في أربيل (CUE)، والدكتور إليوت اندراوس، من الجامعة الكاثوليكيّة، وذلك يوم الخميس الموافق 16 أيّار 2024.

وخلال اللقاء، تم توجيه دعوة إلى قداسة البطريرك لحضور المؤتمر الّذي تُنظّمه الجامعة الكاثوليكية في أربيل حول قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق، والذي سيُعقد في الفترة من 27 إلى 30 مايو 2024. شكر قداسته الضيوف على الدعوة وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة لمعالجة هذه القضيّة المُهمّة وهي قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق.

———————————————–

كما أستقبل قداسة ابينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم، حضرة الأب يترون يونان، كاهن رعايا ديانا وهاوديان وبيديال، بمرافقته عدد من ممثلي قرية بيديال الآشوريّة، وذلك في القلاية البطريركيّة يوم الخميس الموافق 16 أيار 2024. وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا الهامة التي تتعلق بشؤون ومستقبل القرية والحياة القروية. ومن المهم الإشارة إلى أن قرية بيديال هي القرية المسيحية الآشورية الوحيدة في منطقة بارزان بأكملها، وهي أيضاً من الناحية الكنسية جزء من الأبرشية البطريركية.

———————————————-

كما بعث قداسة البطريرك مار اوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم برقية تعزية الى نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف برحيل الاب د.متي اسطيفان البناء.

 

 

لقاءات ونشاطات لغبطة البطريرك مار أوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم

ملاحظة: هذا الخبر لقاءات ونشاطات لغبطة البطريرك مار أوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : لقاءات ونشاطات لغبطة البطريرك مار أوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لقاءات ونشاطات لغبطة البطريرك مار أوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!