اخبار منوعة

محامو ترامب يشنّون حربا على مايكل كوهين خلال جلسة استجوابه تريند – Trends

محامو ترامب يشنّون حربا على مايكل كوهين خلال جلسة استجوابه :

تم نشر هذا المحتوى يوم 15 مايو 2024 – 10:51

يوم الثلاثاء، وجه محامو دونالد ترامب أول طعنة لمايكل كوهين، صديق الرئيس السابق وعدوه الآن، محاولين تصويره على أنه متعطش للمال وغير جدير بالثقة.

ويعد كوهين، الذي عمل لسنوات موكلا لترامب، الشاهد الرئيسي للادعاء في المحاكمة الجنائية التي يتعرض لها الرئيس السابق بتهمة دفع مبلغ من المال لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانييلز عام 2016 بشأن قضية. العلاقة المفترضة مع الملياردير.

وفي سياق القضايا السياسية الكبرى لهذه المحاكمة التاريخية، حضر رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون للتنديد بالمحاكمة “الفاسدة” و”التدخل في الانتخابات”.

وشكك جونسون في شرعية المحكمة، قبل أقل من ستة أشهر من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر والتي يتنافس فيها جو بايدن ودونالد ترامب.

وكرر جونسون ادعاء ترامب بأن النظام القضائي يستخدم “أداة” ضد المرشح الجمهوري الذي تلاحقه الفضائح، وقال إن “النظام يستخدم كل الأدوات المتاحة لمعاقبة رئيس والتستر على آخر”.

– قمصان ترامب خلف القضبان –

وبحسب الادعاء، فقد تم تسجيل المبلغ عام 2017 كـ”رسوم قانونية” في حسابات الشركة القابضة التابعة لمنظمة ترامب، وذلك لإخفاء استخدام الأموال للتغطية على العلاقة المفترضة مع دانييلز.

ويحاكم ترامب بتهمة تزوير 34 وثيقة محاسبية من المفترض أنها استخدمت لإخفاء مبلغ من المال دفع للتستر على فضيحة جنسية مفترضة خلال حملته للانتخابات الرئاسية عام 2016، والتي هزم فيها منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي إطار هذه المحاكمة، يواجه ترامب خطر صدور إدانة جنائية ضد رئيس أميركي سابق للمرة الأولى، كما يواجه نظريا عقوبة السجن، الأمر الذي من شأنه أن يهدد حملته الانتخابية.

وبعد الجلسة، وصف محامو دونالد ترامب مايكل كوهين بأنه كاذب مريض ومهووس بتعطشه للانتقام من الرئيس السابق.

وقال تود بلانش، محامي ترامب، إن مايكل كوهين كان يبيع على موقعه الإلكتروني قمصانا عليها صورة دونالد ترامب خلف القضبان، وأكواب مكتوب عليها أمنيات بأنه سيدخل السجن، وليس البيت الأبيض.

وسأل تود بلانش كوهين: “هل تريد إدانة الرئيس ترامب في هذه القضية؟” أجاب الأخير: “بالطبع”.

وكشف كوهين أن ترامب طمأنه بعد أن داهم عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي غرفته بالفندق ومكتبه في أبريل 2018، بحثًا عن أدلة على الاحتيال المصرفي والدفع لشراء صمت دانيلز.

وعلى حد تعبير كوهين، قال له ترامب في ذلك الوقت: “لا تقلق، كل شيء سيكون على ما يرام. أنا رئيس الولايات المتحدة».

واعترف كوهين بالذنب في عام 2018 في تهم التهرب الضريبي، والإدلاء ببيانات كاذبة أمام الكونجرس الأمريكي، وانتهاك قوانين تمويل الحملات الانتخابية. ترتبط الج#ريم*ة الأخيرة ارتباطًا مباشرًا بالدفع لستورمي دانيلز.

وفي هذا السياق، أمضى نحو 13 شهرا في السجن وعام ونصف تحت الإقامة الجبرية، بعد أن حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات بتهم الكذب على الكونغرس وارتكاب جرائم مالية.

– الفواتير البنكية والشيكات –

ولم يواجه كوهين أي صعوبة تذكر خلال جلسة الاستجواب الثلاثاء، فيما كان دونالد ترامب مغمض العينين في الغالب ومتكئا إلى الخلف على كرسيه.

وأوضح كوهين أنه دفع المبلغ لدانييلز لمنعها من الكشف علناً عن علاقتها المفترضة مع ترامب عام 2006، وأن ذلك “لضمان عدم انتشار الفضيحة، وحتى لا تؤثر على فرص دونالد ترامب في الوصول إلى السلطة”. رئاسة الولايات المتحدة.” وأشار إلى أن ما فعله كان نيابة عن ترامب.

وفي لحظة متوترة، عرض المدعي العام على المحكمة الفواتير التي قدمها مايكل كوهين لاسترداد الأموال، بالإضافة إلى 11 شيكًا، معظمها موقعة مباشرة من دونالد ترامب.

وأكد المحامي السابق لترامب بهدوء أن هذه الفواتير مزيفة.

ووفقا له، كان دونالد ترامب يخشى من تأثير “كارثي”، بل ويواجه “كراهية” من الناخبات، في مواجهة هيلاري كلينتون، خلال الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وتضاف شهادة كوهين إلى شهادة دانيلز التي روت تفاصيل علاقتها الجنسية المزعومة مع دونالد ترامب في عام 2006.

ولن تكون هناك جلسة استماع يوم الأربعاء وستستأنف جلسات الاستجواب يوم الخميس.

أرب / الهريس / ح

ملاحظة: هذا الخبر محامو ترامب يشنّون حربا على مايكل كوهين خلال جلسة استجوابه تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!