اخبار مسيحية

المدير العام للدراسة السريانية يشارك في مهرجان التراث السرياني الأول في بعشيقة

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 بحضور ومشاركة السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية الاتحادية، وتحت شعار (لغتنا تعزز وجودنا)، اقامت شعبة الدراسة السريانية في تربية بعشيقة وبالتعاون مع مكتب الثقافة السريانية في إتحاد الأدباء والكتاب العراقيين، مهرجان التراث السرياني الأول، وذلك صباح يوم الخميس الموافق 18 تشرين الثاني 2021، على قاعة مجمع ماركوركيس الثقافي التعليمي في بعشيقة.

 وحضر المهرجان المطران مار موسى الشماني راعي ابرشية مارمتي للسريان الأرثوذكس اضافة الى عدد من الاباء الكهنة ورجال الدين الايزيدي، كما حضره السيد ذنون يوسف مدير ناحية بعشيقة والسيد سمير يوخنا مدير قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى، والسيد رياض حموكة مدير قسم تربية بعشيقة والسيد عماد جبرائيل مسؤول شعبة الدراسة السريانية في تربية بعشيقة والسيد رياض قرياقوس مسؤول شعبة الدراسة السريانية في قسم تربية الحمدانية، فضلا عن حضور ومشاركة المعلمين والمدرسين والتلاميذ في ناحية يعشيقة.

 وشهد المهرجان الذي قدمه الشاعر صلاح جميل كعريف للحفل، القاء كلمات اشادت بالمناسبة وبالتراث السرياني الزاخر،  واكد السيد ججو في كلمته خلال المهرجان، على حرص المديرية العامة للدراسة السريانة في اقامة ودعم النشاطات المتنوعة التي تخدم التعليم السرياني العراق، لافتا الى اهمية اقامة الاحتفالات والمهرجانات لما ينتج عنها بروز واكتشاف طاقات ومواهب التلاميذ والطلبة التي تصقل بجهود المدرسين والمعلمين.

 هذا وتخلل المهرجان تقديم قراءات شعرية في فعاليات لتلاميذ وطلاب مدارس بعشيقة، اضافة الى عزف مقاطع موسيقية ، وافتتاح معرض الأكلات الشعبية، وافتتاح معرضا فنيا للوحات التشكيلية ومعرض الاعمال اليدوية للتلاميذ والطلاب.

 

 

قراءة الموضوع المدير العام للدراسة السريانية يشارك في مهرجان التراث السرياني الأول في بعشيقة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.