المجلس الشعبي يشارك في ورشة أقامها المعهد الأمريكي للدين والسياسة

 شارك المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في ورشة أقامها المعهد الأمريكي للدين والسياسة متمثلًا بالسيد اسطيفو جميل حبش عضو الهيئة التنفيذية للمجلس،.
تركَّزت الورشة لدراسة طريقة العودة إلى سهل نينوى والتعايش السلمي لجميع المكونات في سهل نينوى الذين يحملون مبادئ الايمان واحترام التعددية بإعتبار أن السلام هو قيمة ايمانية ومن منطلق أن مسؤولية القادة هو أمام الله وليس أمام أنفسهم.
وتطرَق المشاركون إلى الوسائل المهمة لعادة إعمار سهل نينوى  والتحدِّيات والمشاكل التي تواجههم فضلًل عن الفرص المتاحة لعملية إعادة الإعمار والعودة بامان، وكذلك مناقشة الإحتمالات الجديدة التي قد تظهر مستقبلًا بعد العودة.
والتأكيد إلى إحترام الآخر والتعدُّدية وفق العدالة الإجتماعية والحوار الإيجابي لغرض بناء جسور متينة بقين المكوّنات المتعايشة في سهل نينوى، وإنهاء حالة العدائية والفكر المتعصِّب، وإعادة العلاقات الطيبة بين هذه المكوّنات، فضلًا عن كيفية التعامل مع بعض المشاكل التي قد تحصل بينهم.
إستمرت الورشة التي أقيمت في المركز الثقافي الأكاديمي للفترة من 16 آذار ولغاية 19 آذار الجاري، وحاضر غيها البروفسور براين كوكس والمهندس بسام سعيد اسحاق.
وساد الورشة التباحث الايجابي وروح الأخوة بين الشخصيات الحاضرة في هذه الورشة.
 
حضر الورشة عدد من الشخصيات من  مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا ومجلس عشائر السريان في برطلة ومجلس أعيان كرمليس وشارك فيها مندوبون وشخصيات من الكلدان و السريان و الآشوريين والشبك والأيزيديون والتركمان.

شاهد أيضاً

الثاني من تقديس البيعة

الثاني من تقديس البيعة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن