اخبار عربية وعالمية

قطر والامارات تتراجعان على مؤشر السعادة لصالح دولة خليجية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قطر والامارات تتراجعان على مؤشر السعادة لصالح دولة خليجية  . والان الى التفاصيل.

أعلن تقرير السعادة العالمي قائمة أسعد الدول في العالم، وواصلت فنلندا صدارة القائمة، حيث احتلت المركز الأول، فيما احتلت دولة خليجية المركز 13 في التصنيف.

وتشير القائمة إلى أنه للعام السابع على التوالي، واصلت فنلندا تصدر قائمة مؤشر السعادة العالمي، الذي نشر على الموقع الرسمي للأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للسعادة.

وتضمنت القائمة 143 دولة تم تصنيفها وفق عدة عوامل منها:

الناتج المحلي الإجمالي للفرد، متوسط ​​العمر الصحي، آراء سكان البلدان.

وجاءت الدنمارك في المركز الثاني، ثم أيسلندا والسويد، فيما جاءت أفغانستان في أسفل القائمة.
وعلى مستوى الدول العربية، احتلت الكويت المركز 13 عالميا، بحسب الترتيب في القائمة المذكورة، وبعدها جاءت الإمارات في المركز 22، ثم السعودية في المركز 28، والبحرين في المركز 62، وليبيا في المركز 66، ثم الجزائر في المركز 85، والعراق في المركز 92، والأراضي ا*لفلس*طينية. 103.

أما باقي الدول العربية فكان الترتيب على النحو التالي:

ويحتل المغرب المركز 107، وموريتانيا 111، وتونس 115، والأردن 125، ومصر 127، وجزر القمر 132، واليمن 133، ثم لبنان 142.

وتضمن تقرير هذا العام، ولأول مرة، تصنيفات مختلفة حسب الفئات العمرية، فنالت ليتوانيا لقب أسعد دولة في العالم للفئة العمرية أقل من 30 عاما، بينما جاءت الدنمارك على رأس القائمة فيما يتعلق بمن تجاوزوا سن الـ 30 عاما. 60 سنة.

وبحسب المواقع الإلكترونية للأمم المتحدة، فإن تقرير السعادة العالمية 2024 سيصدر في 20 مارس المقبل، احتفالا باليوم العالمي للسعادة الذي تنظمه الأمم المتحدة. كن من بين أول من يقرأ رؤى هذا العام، التي تتمحور حول موضوع السعادة للصغار والكبار، والتي سيتم إطلاقها في تمام الساعة 12 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأربعاء 20 مارس 2024.

 

قطر والامارات تتراجعان على مؤشر السعادة لصالح دولة خليجية

ملاحظة: هذا الخبر قطر والامارات تتراجعان على مؤشر السعادة لصالح دولة خليجية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!