منوعات

أعظم شخصية عرفتها البشرية

أعظم شخصية عرفتها البشرية  – في تاريخ البشرية كان هناك العديد من الشخصيات البارزة التي أثرت في تاريخ شعوب ودول بأكملها والبشرية جمعاء. شخص ما ، مثل جنكيز خان والإسكندر الأكبر ، بسبب غزواتهم على أمم بأكملها ، أثروا في المسار السياسي للتاريخ ، وأثّر أشخاص مثل نيوتن وأينشتاين ، بفضل العمل الفكري والاكتشافات العلمية ، على المسار السياسي للتاريخ و التقدم الاجتماعي والعلمي والتكنولوجي على كوكبنا. لكن من الصعب العثور على مثال لشخصية في التاريخ تكون نموذجًا ومُلهمًا أيديولوجيًا وروحيًا لشعوب بأكملها أثرت في حياة ملايين البشر. والمثال الوحيد هو يسوع المسيح الذي صنع معجزات لا يستطيع أي أنسان على كوكبنا القيام بها ومنها إقامة الموتى. يؤمن بيسوع المسيح حوالي 2.3 مليار أنسان مسيحي، مما يجعل المسيحية أكبر ديانة في العالم ويعتبر الإنجيل اكثر الكتب مبيعًا على الإطلاق مع ما يقدر بـ 5 مليار نسخة  بحسب ويكيبيديا.

أعظم 10 شخصيات عرفتها البشرية

1- يسوع المسيح أعظم شخصية عرفتها البشرية

يسوع المسيح المخلص

سيكون من غير المفهوم إذا احتل شخص آخر المركز الأول في أفضل 10 أشخاص في كل العصور. بطبيعة الحال ، هذا هو يسوع الناصري أو يسوع المسيح.

نعلم جميعًا قصة حياة يسوع ، الذي ولدته العذراء مريم  ، وصلب على الصليب ، ومات وقام بعد ثلاثة أيام ، وصعد إلى السماء ،وجلس عن يمين الله

يسوع المسيح تعترف به ديانات العالم ، يعرف كل من المؤمنين والملحدين عنه وعن حياته. الكتاب الرئيسي الذي يحكي عن حياة وأعمال المسيح هو الكتاب المقدس للعهد الجديد ، ونلاحظ أن 25 مليون نسخة من الكتاب المقدس تُباع سنويًا في جميع أنحاء العالم.

لذا ، حتى لو لم تكن مؤمنًا ، فسيتعين عليك قبول حقيقة أن أعظم شخصية عرفتها البشرية في العالم كله هو يسوع المسيح .

2- الرسول بولس

الرسول بولس

في المركز الثاني في تصنيف أعظم شخصية عرفتها البشرية في كل العصور هو بولس الطرسوسي ويعرف عند المسيحيين بانه بولس الرسول. يعتبر بولس الرسول أهم شخص في انتشار المسيحية وأيديولوجيتها ومبادئها. يعتبر الرسول بولس من المدافعين الشرسين عن المسيحية.

الرسول بولس هو أشهر رسول وموقر بين جميع تلاميذ المسيح.

3- إبراهيم

ابراهيم

الميدالية البرونزية في هذه القائمة لأعظم شخصية عرفتها البشرية يحصل عليها أبينا إبراهيم وهذه ليست مصادفة. يعتبر إبراهيم من أوائل أنبياء  ، وأول من كرزوا بإله واحد. وفقًا للكتب السماوية ، قطع الله عهدًا مع إبراهيم ، لأنه كان تقياً للغاية ، لا يتزعزع في إيمانه بالله.  اختبر الرب إيمان إبراهيم ، وطالبه بق*ت*ل ابنه إسحاق ، وكان إبراهيم قد  نفذ امر الرب و رفع سكينًا على ابنه لكن بعدها قال الرب أن هذا كان اختبارًا.

4- سيدهارتا غوتاما (بوذا)

سيدهارتا غوتاما

قد يفاجئك ذلك ، لكن معظم الأشخاص الذين يستخدمون اسم بوذا على جوجل ليسوا بوذيين. في نصف الكرة الغربي وفي جميع أنحاء أوروبا ، البوذية ليست منتشرة كما في الجزء الشرقي – نيبال والهند. من المعروف أن بوذا كان رجلاً مميتًا حقق النيرفانا والصحوة الروحية في سن 35. لتحقيق النيرفانا والمعرفة الروحية ، جلس بوذا في التأمل لمدة 49 يومًا تحت شجرة حتى وصل إلى معرفة ما يجب القيام به من أجل إنهاء المعاناة البشرية. بعد أن تعلم بوذا الحقيقة ، حمل تعاليمه إلى الناس حتى يتم تحرير كل من يفعل ذلك من العذاب في حياتهم. هذا المسار يسمى المسار الثماني النبيل ، والذي يتكون من: الرؤية الصحيحة ، النية الصحيحة ، التركيز الصحيح ، الكلام الصحيح ، العمل الصحيح ، سبل العيش الصحيحة ، الجهد الصحيح والوعي الصحيح. وفقًا لتعاليم بوذا ، إذا اتبعت هذه القواعد البسيطة ، يمكنك أن تصبح شخصًا سعيدًا حقًا .

5- موسى

موسى

يحظى موسى بالاحترام من قبل جميع الديانات الرئيسية في العالم ،اليهودية ، والمسيحية ، والإسلام. إنه أعظم نبي  في العهد القديم ، محرر الشعب اليهودي من العبودية المصرية. كان موسى مشرعًا وقاضًا وشخصًا مرر الرب بواسطته وصاياه العشر الرئيسية.

وفقًا للكتب السماوية ، تم العثور على موسى كطفل رضيع ، في سلة ، تطفو على النيل وترعرع باعتباره ابن فرعون. لا توجد معلومات دقيقة بشكل عام عن موسى ، إلا أنه نشأ في أسرة مصرية نبيلة ، وفي يوم من الأيام رأى مصريًا يسخر من عبده اليهودي ، ويق*ت*ل المصري ويهرب إلى الصحراء. هنا ، في الصحراء ، ظهر الله لموسى أولاً  في العليقة المشتعلة بالنار. ألهمت نقطة التحول هذه موسى ،  ذهب إلى فرعون ، طالبًا منه أن يطلق جميع اليهود ، وإلا فإن الرب سيرسل العذاب شديد  إلى المصريين . وهذا ما حدث. قاوم فرعون ، وأظهر الرب قوته وأرسل عذابًا لا يمكن تصوره إلى الشعب المصري. في النهاية ، اضطر فرعون إلى إطلاق سراح موسى مع جميع اليهود.

قاد موسى اليهود عبر الصحاري لمدة 40 عامًا ، ليتخلصوا من  العبودية ، وهنا نقل الرب بواسطته وصاياه العشر .

6- وليام شكسبير

وليام شكسبير

ويليام شكسبير (1564-1616) كاتب مسرحي وشاعر وكاتب عالمي شهير. تُرجمت العديد من أعمال شكسبير إلى عدة لغات . ويليام شكسبير ، الذي تحتوي سيرته الذاتية على العديد من الأسرار والألغاز ، هو مؤلف العديد من المسرحيات مثل هاملت وروميو وجولييت وغيرها. في القرنين العشرين والحادي والعشرين ، تم تعديل أعمال شكسبير باستمرار ، وإعادة اكتشافها من خلال حركات جديدة في الدراسة والأداء ، ولا تزال مسرحياته وثقافته تحظى بشعبية كبيرة ، وتتم دراستها وتقديمها باستمرار وإعادة تفسيرها في سياقات ثقافية وسياسية متنوعة حول العالم.

قال إجيل أرفيك ، المتحدث باسم لجنة جائزة نوبل ، ذات مرة إن شكسبير سيكون الشخص الوحيد الذي يمكن أن يتأهل لجائزة نوبل أكثر من مرة.

7- ليوناردو دافنشي

ليوناردو دافنشي

في حالة ليوناردو دافنشي ، أحد أعظم شخصية عرفتها البشرية ، قد يكون بحث جوجل غير دقيق تمامًا. وإذا أدخلت اسم “ليوناردو” فقط ، فستعيد جوجل مجموعة من الروابط لسلاحف النينجا والأشخاص الذين غرقوا في تيتانيك. ولكن إذا قمت بكتابة الاسم الكامل ليوناردو دافنشي ، فستكتشف على الفور أنه معروف للعالم بأسره. شخص يمكنه فعل أي شيء. وجميع الكتب التي تتحدث عنه وعن اختراعاته هي على الأرجح الملخصات الأكبر والأكثر إثارة للاهتمام في العالم. كان مهندسًا ومخترعًا وعالم تشريح ومهندسًا وعالم رياضيات وجيولوجيًا وموسيقيًا ورسام خرائط وعالم نباتات وكاتبًا ونحاتًا. اخترع البندقية ، حتى لو لم تبدو على الفور كما اعتدنا أن نسميها بندقية ، لكن بندقية ليوناردو أطلقت النار على مسافة 1000 ياردة. اخترع المظلة قبل 300 عام من اختراعها رسمياً. اخترع الطائرة الشراعية المعلقة ، قبل 400 عام من اختراعه الرسمي. استند تعليق طائرة شراعية ليوناردو على عمل أجنحة الطيور. كان بإمكانه تخيل شكل المروحية ، لكنه لم يستطع فهم نوع القوة التي يجب أن تكون عليها لرفع مثل هذا الهيكل في الهواء.

إلى جانب الاختراعات المذهلة في عصره ، كان ليوناردو فنانًا ونحاتًا عظيمًا. عمل “الموناليزا” هو من روائع فن البورتريه العالمي الذي لا يتوقف الجدل حوله حتى يومنا هذا.

8- ألبرت أينشتاين

ألبرت أينشتاين

ربما يكون هذا الاسم معروفًا لكل شخص منذ الطفولة. وصورة عالم “مجنون” بشعر أشعث ولسان بارز لا يمكن نسيانها. وُلد العالم الألماني عام 1879 وكتب طوال حياته التي دامت 76 عامًا أكثر من 300 ورقة علمية ، كما ألف 150 كتابًا ومقالًا في مجال فلسفة العلوم والتاريخ. احتفظ ألبرت أينشتاين بروح الدعابة بصفته دكتوراه فخرية من حوالي 20 جامعة رائدة في العالم. يعتبر ألبرت أينشتاين أحد مؤسسي الفيزياء النظرية ، لأنه طور نظريات فيزيائية مهمة مثل:

نظرية النسبية ؛ إحصائيات بوز-آينشتاين الكمومية ؛ معادلة الكتلة والطاقة E = mc² ؛ نظرية الجاذبية.

9- محمد

محمد

ولد محمد في مكة  – السعودية . تيتم محمد في سن مبكرة ورباه عمه أبو طالب تزوج محمد من امرأة ثرية اسمها خديجة. مجموع زوجات محمد13 زوجة . محمد كان معروفًا بالرجل الورع وكان كثيرًا ما يذهب في خلوات روحية في الجبال المحيطة. في إحدى هذه الخلوات ، يُعتقد أنه تلقى أول الوحي من سلسلة من الوحي من الملاك جبرائيل. وفقًا للمعاصرين ، كان محمد متوسط ​​القامة ، وله جلد أفتح من غيره من العرب ، ولحيته كثيفة وعيناه كبيرتان.

يعتبر عصر العباسيين في الشرق والأمويين في الغرب ذروة ثقافية للإسلام ، بالإضافة إلى التعليم الديني ، نشأت أيضًا ثقافة علمية علمانية ثرية. تمت كتابة الأعمال الأساسية المهمة في الرياضيات والفلسفة والطب والفيزياء وعلم الفلك باللغة العربية وترجمت إلى اللاتينية .

نسبة أتباع العقيدة الإسلامية بين السكان هي الأعلى في تركيا والجزائر والعراق وإيران والمغرب وأفغانستان والمملكة العربية السعودية واليمن وتونس. وفقًا للإحصاءات ، هناك 99 من كل مائة شخص مسلمون. الإيمان بالقرآن هو الأقل انتشارًا في أستراليا ونيوزيلندا والنرويج وبوروندي.

 

10 – اسحق نيوتن

اسحق نيوتن

إذا قمت بتقييم الأشخاص حسب الطلب في جوجل ، فسيكون ألبرت أينشتاين في المرتبة العاشرة ، وفي شهر واحد يكتسب طلب البحث “ألبرت أينشتاين” ما يصل إلى 6.4 مليون طلب بحث. اكتشف إسحاق نيوتن قانون الجاذبية ، وصاغ مصطلح “الجاذبية” ، واخترع التلسكوب العاكس ، و اثبت للكنيسة الرومانية الكاثوليكية مركزية الأرض ، وقرر أن أي شيء ، حتى أصغر جسم في الكون ، يتحرك. استكشف نيوتن في أوقات فراغه مبادئ علم البصريات. عاش حياة طويلة وتوفي عن عمر يناهز 84 عامًا.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!