أخبار العراق

الربط الكهربائي العراقي – الاردني يدخل الخدمة السبت المقبل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الربط الكهربائي العراقي – الاردني يدخل الخدمة السبت المقبل والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-28 16:01:05 . والان الى التفاصيل.


28 مارس، 2024
بغداد/المسلة الحدث: قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الأردنية أمجد الرواشدة، إن خط الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة يوم السبت المقبل.
وأوضح، أن الخط سيكون مشتركًا بين محطتي الريشة الكهربائية الأردنية ومحطة الرطبة العراقية وعلى جهد 132 كيلو فولت، لتغذية أحمال منطقة الرطبة القريبة من الحدود مع الأردن، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا).
ووقع العراق والأردن في 11 فبراير الماضي في العاصمة عمان، وثيقة لتزويد الجانب العراقي بالطاقة الكهربائية بقدرة 40 ميغاواط في المرحلة الأولى.
وكانت وزارة الكهرباء العراقية قد أعلنت الأربعاء، عن توقيع عقد مع شركة إيرانية لتوريد الغاز لمدة خمس سنوات.
وقالت الوزارة في بيان، ان وزير الكهرباء العراقي زياد فاضل وقع عقد توريد الغاز مع شركة الغاز الوطنية الإيرانية لمدة خمس سنوات، وبمعدلات ضخ تصل لـ50 مليون متر مكعب يومياً.
وأضافت أن هذه الكمية ستكون متفاوتة بحسب حاجة المنظومة، مشيرة إلى أن ذلك يهدف لإدامة زخم عمل محطات الإنتاج، ومواكبة ذروة الأحمال والطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية، حتى يكتمل تأهيل حقول الغاز الوطنية وسد حاجة الكهرباء.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

الربط الكهربائي العراقي – الاردني يدخل الخدمة السبت المقبل

ملاحظة: هذا الخبر الربط الكهربائي العراقي – الاردني يدخل الخدمة السبت المقبل نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الربط الكهربائي العراقي – الاردني يدخل الخدمة السبت المقبل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الربط الكهربائي العراقي – الاردني يدخل الخدمة السبت المقبل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!