اخبار شعبنا المسيحي

كنيسة جديدة في أور .. عين العراق على تنشيط السياحة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كنيسة جديدة في أور .. عين العراق على تنشيط السياحة  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

دق جرس كنيسة جديدة بنيت قرب مدينة أور القديمة للمرة الأولى الأسبوع الماضي في إطار حملة لجذب الزوار للعودة لبلد يعد موطناً لواحدة من أقدم المجتمعات المسيحية في العالم.

الكنيسة جزء من مجمع يرتفع من سهل صحراوي في ظل الزقورة ذات الشكل الهرمي في أور، وهي مدينة يعتقد تقليدياً أنها مسقط رأس النبي إبراهيم وزارها البابا فرنسيس قبل ثلاث سنوات.

من المقرر الانتهاء من بناء الكنيسة هذا الشهر. وفي الأسبوع الماضي، تم تثبيت الجرس الكبير في برج الكنيسة، المصنوع من الطوب الطيني العراقي التقليدي المصفر. ولمع العمال النوافذ الكبيرة ذات الزجاج زاهي الألوان.

في زيارته التاريخية للعراق خلال مارس (آذار) 2021، أقام البابا فرنسيس صلاة في لقاء بين الأديان بموقع في أور يعتقد أنه كان منزل النبي إبراهيم.

كانت زيارته بمثابة لحظة أمل للمجتمع المسيحي الذي كان عدده ذات يوم نحو 1.5 مليون نسمة، لكنه تقلص إلى مئات الآلاف في العقدين الماضيين منذ الغزو الأميركي عام 2003 الذي أعقبته سنوات من إراقة الدماء لدوافع طائفية وفق تقارير .

وقال مدير مفتشية آثار وتراث محافظة ذي قار شامل الرميض إن “زيارة البابا إلى العراق، بخاصة إلى محافظة ذي قار ومدينة أور الأثرية، كانت ذات أهمية تاريخية”.

أضاف “تم بناء هذه الكنيسة قرب المواقع الأثرية في مدينة أور الأثرية حتى يتسنى لأعداد كبيرة من إخواننا المسيحيين من جميع دول العالم زيارتها”.

وتقلص المجتمع المسيحي المتنوع في العراق أولاً بسبب صعود تنظيم “القاعدة” في أوائل العقد الأول من القرن الـ21 ثم على يد تنظيم “د*اع*ش” الذي اضطهد المسيحيين والأقليات الدينية الأخرى في الفترة من 2014 إلى 2017.

ويسعى المجتمع إلى التعافي منذ هزيمة “د*اع*ش” في العراق عام 2017، إذ يعاني ارتفاع معدلات البطالة وصعوبة العودة للمناطق المسيحية التاريخية والتي لا يزال بعضها تحت سيطرة الجماعات المسلحة.

 

كنيسة جديدة في أور .. عين العراق على تنشيط السياحة

ملاحظة: هذا الخبر كنيسة جديدة في أور .. عين العراق على تنشيط السياحة نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : كنيسة جديدة في أور .. عين العراق على تنشيط السياحة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر كنيسة جديدة في أور .. عين العراق على تنشيط السياحة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!