اخبار طب وصحة

لو أنت مريض سكر.. إليك أفضل أربعة كربوهيدرات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو أنت مريض سكر.. إليك أفضل أربعة كربوهيدرات
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-20 03:32:08 . والان الى التفاصيل.

مرض السكري هو حالة مزمنة لا تسبب أعراضًا جسدية فقط، مثل العطش المتكرر وزيادة التبول والتعب وضبابية الرؤية، ولكنها يمكن أن تؤثر أيضًا على نوعية حياتك. ولضمان التحكم السليم في مستويات السكر، بحسب موقع OnlymyHealth، يجب على الشخص الانتباه إلى خيارات نمط حياته، وخاصة نظامه الغذائي. الكربوهيدرات هي من المغذيات الكبيرة الأساسية التي تعتبر ضرورية للجسم. ومع ذلك، فإنه غالبًا ما يرتبط بارتفاع مستويات السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى تعقيد الأمور. لمرضى السكر، ولكن كيف يمكن دمجها في النظام الغذائي لمريض السكر؟

الكربوهيدرات هي واحدة من ثلاثة عناصر غذائية رئيسية، إلى جانب البروتين والدهون، الموجودة في الأطعمة والمشروبات. يقوم جسمك بتكسير الكربوهيدرات وتحويلها إلى جلوكوز، أو سكر الدم، الذي يعمل كمصدر للطاقة لخلايا الجسم وأنسجته وأعضائه.

إن مسألة ما إذا كان بإمكان مرضى السكري تناول الكربوهيدرات أم لا تتلخص في اختيارهم للكربوهيدرات وبأي كمية يأكلون. الاستهلاك المفرط للكربوهيدرات يمكن أن يكون ضارًا لمرضى السكر ويرتبط بكل من التعرض لمرض السكري من النوع 2 وضعف السيطرة على الحالة. ومع ذلك، يمكن للأفراد المصابين بداء السكري تضمين الكربوهيدرات في نظامهم الغذائي، لأنهم يختارون الكربوهيدرات المعقدة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ولها تأثير أقل على مستويات السكر في الدم. “المفتاح هو إدارة أحجام الوجبات وتوزيع تناول الكربوهيدرات على مدار اليوم، بدلاً من استهلاك كمية كبيرة في وجبة واحدة. يعتمد تناول الكربوهيدرات المثالي على عوامل فردية مثل العمر والوزن ومستوى النشاط وأهداف إدارة مرض السكري. أضاف. يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية، ويعتبر من أفضل الفواكه لمرضى السكر. كما تساعد الفواكه الأخرى مثل الجوافة والتوت والكمثرى مرضى السكر على الاستمتاع بالعناصر الغذائية الجيدة مع الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن النطاق. يحتوي الشوفان الكامل على ألياف قابلة للذوبان مما يمنع الارتفاع المفاجئ في مستويات السكر. كما أنه صديق للقلب، تأكد من تناوله باعتدال ويفضل الشوفان المقطع للحصول على أفضل تغذية. مزيج من البروتين والألياف والكربوهيدرات المعقدة، الكينوا لها تأثير منخفض على نسبة السكر في الدم.

جميع أنواع الفول والبقوليات مفيدة لمرضى السكر، بسبب محتواها العالي من البروتين والألياف. كما يساعد تناول الفاصوليا على تحسين بكتيريا الأمعاء، بالإضافة إلى منع ارتفاع نسبة السكر في الدم!

 

 

لو أنت مريض سكر.. إليك أفضل أربعة كربوهيدرات

ملاحظة: هذا الخبر
لو أنت مريض سكر.. إليك أفضل أربعة كربوهيدرات
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو أنت مريض سكر.. إليك أفضل أربعة كربوهيدرات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو أنت مريض سكر.. إليك أفضل أربعة كربوهيدرات
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!