أخبار العراق

بأكثر من مليار دينار.. النزاهة ترصد مغالاة بشراء آليات من قبل صندوق إعمار ذي قار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بأكثر من مليار دينار.. النزاهة ترصد مغالاة بشراء آليات من قبل صندوق إعمار ذي قار  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادأعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين (25 آذار 2024)، تنفيذ عمليَّات ضبطٍ لحالات مُغالاةٍ وتزويرٍ وصرف مبالغ خلافاً للقانون في عددٍ من دوائر محافظة ذي قار.وقالت الهيئة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان” مكتب تحقيق ذي قار رصد مُغالاة بشراء آلياتٍ تخصُّصيَّةٍ لبلديَّة الناصريَّة من قبل صندوق إعمار المحافظة بمبلغ (1,235,000,000) مليار دينارٍ، مشيراً إلى أنَّ  تحريات فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار وتقرير شعبة التدقيق الخارجي فيه والخبراء المُختصّين، بيَّنت وجود مُغالاةٍ في أسعار شراء الآليات، متطرّقاً إلى عدم وجود محضر فحصٍ واستلامٍ للموادّ التي تمَّ شراؤها أو مطابقتها مع الكشف الفنيّ، مُوضحاً أنَّ الصندوق اكتفى بتوجيه دعوةٍ مُباشرةٍ إلى شركةٍ واحدةٍ، والمُوافقة على العرض الذي قدَّمته دون اللجوء إلى شركاتٍ أخرى، فضلاً عن عدم مُفاتحة الشركة العامَّة لصناعة السيَّارات والمعدّات؛ لغرض التجهيز”. وأضاف، إنه” تمَّ ضبط تلاعبٍ وتزويرٍ بمحضر تخصيص قطع الأراضي  المُوزَّعة بين الشرائح المشمولة بالتوزيع في مُديريَّة بلديَّة الناصريَّـة من خلال عدم إجراء القرعة الإلكترونيَّة لعددٍ من المحاضر في العام ٢٠٢٠، فضلاً عن منح قطع أراضٍ لمواطنين مُستفيدين سابقاً، ووجود تزويرٍ بأرقام العقارات المُخصَّصة ضمن القرعة الإلكترونيَّة، وتخصيص أرقام عقاراتٍ تختلف عن الأرقام المُرشَّحة من البلديَّة، مُنبّهاً إلى أنَّ اللجنة المُكلَّفة بالتوزيع أقدمت على استبدال قطع الأراضي  في محاضر التخصيص دون الأخذ بنظر الاعتبار قيمتها الماديَّـة؛ ممَّا تسبَّب بهدرٍ في المال العام”. وأكمل البيان، انه” تمَّ كشف (906) هويَّات مُزوَّرة صادرة عن نقابة العُمَّال في المحافظة؛ بغية شمول أصحابها بقطع الأراضي المُخصَّصة لشريحة العُمَّال من بين (2000) هويَّة صادرة عن النقابة، لا توجد لها أوليَّات في السجلات الأساسيَّـة، كما أنَّ تاريخ  وصل استلام معاملة تخصيص قطع الأراضي الصادر عن بلديَّة الناصريَّة كان قبل تاريخ صدور هويَّة النقابة، موضحاً أنَّ مدير بلديَّة سوق الشيوخ قام بصرف (64,434,000) مليون دينارٍ كأجور ساعات عملٍ إضافيَّةٍ للمُوظَّفين لإنجاز أعمال مُكلَّفين بها أثناء الدوام الرسميّ، وعدم وجود ما يُؤيّدُ حضورهم بعد ساعات العمل أو في العطل الرسميَّـة.

 

بأكثر من مليار دينار.. النزاهة ترصد مغالاة بشراء آليات من قبل صندوق إعمار ذي قار

ملاحظة: هذا الخبر بأكثر من مليار دينار.. النزاهة ترصد مغالاة بشراء آليات من قبل صندوق إعمار ذي قار نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بأكثر من مليار دينار.. النزاهة ترصد مغالاة بشراء آليات من قبل صندوق إعمار ذي قار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بأكثر من مليار دينار.. النزاهة ترصد مغالاة بشراء آليات من قبل صندوق إعمار ذي قار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!