آراء متنوعة

أربيل.. إختتام دورة موسعة حول سيكولوجية الإعلام والاتكيت بنجاح باهر

أربيل..  إختتام دورة موسعة حول سيكولوجية الإعلام والاتكيت بنجاح باهر
دلير ابراهيم – اربيل
 
أقامت منظمة ابن المستوفي للتنمية الاجتماعية ISDO تحت إشراف المدرب المختص الدكتور (نزار گزالي) دورة تدريبية عن (سيكولوجية الإعلام والاتكيت) في اربيل، واختتمت الدورة بنجاح باهر.
وكان الهدف من الدورة هو اكتساب مهارات المشاركين في مادتي ((سيكولوجية الإعلام)) و((علم الاتيكيت))، والتعريف بأهمية علم النفس في  مجال الاعلام والصحافة واهمية الالمان بفن الاتكيت لدى الاعلاميين والصحفيين.
    واكد مدرب الدورة الدكتور “نزار گزالي”:
 تأتي أهمية علم النفس الإعلامي والاتكيت، كعلم وفن معاصر وظرورة تعريف المشاركين بالاتصال الغير لفظيّ ، وتطوير مواهب طلبة الاعلام والعلاقات الدولية في مجال علم النفس الإعلامي, كما أثنى على دور منظمة إبن المستوفي، في تنمية الموارد البشرية.
واردف الدكتور گزالي قائلاً:  إن سيكولوجية الاتصال الإعلامي والطرق والعوامل النفسية التي يتم استخدامها في عمليات الاتصال في القطاع الإعلامي (المريء،  المسموع، الصحافة المكتوبة، الصحافة الالكترونية)، بحيث تشتمل سيكولوجية الاتصال على كافة العمليات التي تؤثر على الأفراد العاملين أو على المستهلكين، كما أنه لا بُدّ من أن يكون جمهور العمليات الاتصالية، إما أفراد أو جماعات. وبالتالي فإنَّ في وقتنا الحالي تعتبر عمليات الاتصال من أهم العمليات ومن أكثرها استعمالاً ما بين الأفراد، وهو ما يساهم في نجاح إدارة المؤسسة الإعلامية.
 
من جانبه  أكد “كاكة احمد جميل” رئيس منظمة ابن المستوفي للتنمية الاجتماعية: تسعى منظمة ابن المستوفي للإستمرارية في صقل مواهب الشباب وكافة فئات المجتمع بتوسيع هذه الدورات على مدار العام، والتعريف بالمواضيع المتعلقة بالصحافة والاعلام  وفن الاتيكيت والبروتوكول الدولي، وضرورة توصيله الى كافة فئات المجتمع والدوائر الحكومية وشركات القطاع الخاص والمنظمات والنقابات والجمعيات.
كما أثنت رئيسة قسم الإعلام في جامعة جيهان “عبير محمود جبار” على جهود منظمة ابن المستوفي للتنمية الاجتماعية، مؤكدةً على ضرورة استمرار هذه الدورات لما لها من اهمية في تطوير مواهب الاعلاميين والصحفيين والعاملين في مجال العلاقات العامة وطلبة قسم الاعلام في الجامعات الحكومية والاهلية في العراق.
 
 وخلال الحفل الختامي للدورة، تم منح المشاركين شهادة مشاركة تخصصية من قبل منظمة ابن المستوفي للتنمية الاجتماعية.

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!