اخبار منوعة

بنزيما غاضب.. فوز الهلال بكأس السوبر السعودي بعد اكتساحه الاتحاد تريند – Trends

بنزيما غاضب.. فوز الهلال بكأس السوبر السعودي بعد اكتساحه الاتحاد :

توج الهلال بطلاً لكأس السوبر السعودي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على اتحاد جدة بنتيجة 4-1، أمس الخميس، على استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وعزز الهلال سجله كأكثر فريق حقق الألقاب، بعد تحقيقه البطولة في ثلاث مناسبات سابقة في مواسم (2015-2016، 2018-2019، و2021-2022)، متقدماً على النصر بلقبين.

كذلك، واصل الهلال مسلسل عدم الخسارة أمام الاتحاد للمباراة الـ11 على التوالي في جميع البطولات (10 انتصارات وتعادل)، فيما يعود آخر فوز للاتحاد في جدة إلى أبريل الماضي 2021.

وحقق البرتغالي جورج جيسوس لقبه الأول في ولايته الثانية مع الهلال، بعد أن سبق له أن قادهم للفوز بكأس السوبر عام 2018.

غضب بنزيما

وسجل أهداف الهلال مالكولم أوليفيرا (هدفين) وسالم الدوسري وناصر الدوسري، في الدقائق 5 و44 و89 و96، فيما سجل المغربي عبد الرزاق حمدالله هدف المباراة الوحيد لاتحاد جدة. الدقيقة 21.

وجاءت المباراة من نوعية جيدة، وسيطر الهلال على أغلب فتراتها، ونجح في تسجيل هدف مبكر، لكن الاتحاد بقيادة كريم بنزيما رد سريعا وسجل هدف التعادل، قبل أن يكرر الهلال محاولاته التي وأسفر عن هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني حاول الاتحاد العودة لأجواء المباراة لكن الهلال نجح في حسم أموره في نهاية المواجهة بالهدفين الثالث والرابع في الدقائق الأخيرة ليحقق اللقب الرابع.

ونقل الصحافي الإيطالي عن شقيق بنزيما في انتقاده اللاذع لمدرب الاتحاد جاياردو، حيث قال: “كريم يلعب على الجانب الأيسر؟ هذه ج#ريم*ة. هذا غير منطقي على الإطلاق. أتمنى أن يتم احترام كرة القدم”.

جوائز مالية ضخمة

وقالت صحيفة الرياضية السعودية: حصل الهلال على 4 ملايين ريال من الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد فوز فريقه الأول بكأس البطولة.

وتنص لائحة البطولة على أن يحصل الفريق البطل على مبلغ مالي قدره 4 ملايين ريال و55 ميدالية ذهبية، كما سيتم تخصيص 2 مليون ريال للوصيف و55 ميدالية فضية.

ورغم خروج النصر والوحدة من دور الأربعة، إلا أن القائمة ضمت مليون ريال لكل منهما، ليصل إجمالي جوائز الفرق المشاركة إلى 8 ملايين ريال.

منذ انطلاقتها عام 2013، لعبت بطولة السوبر السعودي كمباراة واحدة، تجمع بين بطلي دوري المحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، حتى تم تغيير نظامها، بدءاً من نسخة العام الماضي، وعددها وزاد عدد فرقها إلى أربعة يتنافسون في الدور نصف النهائي، ثم مباراة نهائية.

ملاحظة: هذا الخبر بنزيما غاضب.. فوز الهلال بكأس السوبر السعودي بعد اكتساحه الاتحاد تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!