الحوار الهاديء

لماذا وطئة وداس الكلداني صوّر بطريرك الكلدان في شوارع بغداد !

سوف لا ندخل الى التفاصيل الدقيقة في ما جرى ويجري بين الشيخ الكلداني وبطريرك الكنيسة الكلدانية ولكننا سنتعرج عروج الكرام !

عندما اراد الشيخ ريان تشكيل ميلشيات او حزب او بارتي للجماعة المسيحية استند الى جهه تدعمه وتسانده للوصول الى مبتغاه . وهذا امر مشروع في عالم السياسة ! والشيخ اتكل على ظهر العامري ( الرجل السوبر في العراق ) كي يتمكن من الوصول الى ما يصبو إليه ! والعامري هو الآخر وقف وساند الشيخ لإعتبارات عديدة لا داع للغوص في ثناياها اليوم !

مَن هو الشيخ ! ماذا يريد ! من أين جاء ! لماذا ! ماهو هدفه وووووووووو الخ ليس بالمهم الآن ! المهم هو ماذا كان رد البطريرك على تأسيس حزب او جماعة او بارتي او فصيل كلداني في العراق ! في اليوم الأول صرّح البطريرك بأنه لا شيخ للكلداني والمدعو ريان مُزوّر ومحتال ولايمثل الكلدان ! لا تنسو هذه المقولة ، راح نرجع إليها ! وأكثر من الصلوات والدعوات عسى ولعله يتخلص من هذا المحتال الجديد ( ليش منوخْرب بيتنا غير تلك الصلوات ) ! بصراحة البطريرك  لم يُفكر في وقتها إلا بالكرسي ( ردت فعله تقول ذلك وليس انا ) ! هل درس البطريرك القضية ! هل سأل نفسه لماذا لا يكون لنا نحن الكلدان حزب او فصيل كباقي الأقوام ( حتى الحمير في العراق لهم حزب إلا الكلدان ) ! هل تأنى لمعرفة دوافع ونوايا الشيخ ! هل جلس معه مرة ومرتين وعشرة للتقريب بين الوجهات وخدمة الكلدان ! هل تعامل معه بإحترافية ومهنية سياسية ! ولا شي حقيقي من هذا حصل ! كل ما فعله هو رفضه له وزيادة الصلاة ( راح تنفعك في الآخرة مو على الارض ) !البطريرك كان يعتقد بأنه الممثل السياسي والروحي للكلدان ولا منافس في الساحة ! هذا كان الإعتقاد الكامل ولا غيره !!!!!!

عظمت  وإتسعت المنافسة على نفس الكرسي وهذا غير ممكن ! وصل الامر الى شعور البطريرك بزحزحة الكرسي من تحت حوضه ! البطريرك  كان يعتقد بأنه ولي امر الكلدان في العراق ، وتناسا بأن الدين لا يتفق ويتماشا مع السياسة ( لم ينسى بل تناسا ) . السياسي مهما كان واينما كان وكيفما كان يتعامل مع السياسي كسياسة وليس مع رجل الدين ! وبما إن العراق خالي من حزب وسياسي كلداني فالشيخ قام بملئ الفراغ واضحى امر واقع . ممثل الكلدان في الساحة السياسية ! نقطة !

البطريرك تحرك الكرسي ( السياسي ) من تحته فقام واراد ان يسحبه من جديد ولكنه سقط بعد ان ابتعد الكرسي عن مكانه ! ومن ثم بدأت المناوشة بينه وبين الشيخ في الباب الشرقي ! لم اتابع الاحداث بشكل دقيق ( أنا مشغول في باخموت ) ولكن اغلب المواقع نشرت صوّرومقالات وتقارير عن تلك المواجهه ( يعني الموضوع مو من عندي بل من عند مواقعكم الكلدانية ) !

المواجهه كانت بين فريق البطريرك ( الكلداني ) وفريق الشيخ الكلداني ! انتهت وحسب الصور والشهود والاقوال بتكسير ووطئة صُوَرالبطريك بالأقدام ! امر اغرب من الخيال ، ومع هذا سوف لا ادخل الى تلك الحادثة الغريبة الفريدة لأنني اعلم بطول لساني ولا ارغب أن يتم تقليمه ! بالرغم من إنه يمتلك حصانة ضد التقليم ! كل ما قلته الى الآن لا قيمه له ولكن الآتي هو المهم ! سؤال اليوم !

سؤال لم يسأله احد او لم يتطرق إليه كلداني إما بسبب الجهل والتخلف او بسبب الخوف ، وقد يكون للنفاق دور مهم فيه ! مَن هو الكلداني الذي داس ووطئة صُوَر بطريركه ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ……………….؟

لا احد يعاتبني اويتهمني بشيء أنا اليوم لا اتدخل بل أسأل ! إي والله ، وأنا لا اكذب إلا عندما اقسم بالله ! مَن هو هذا الكلداني المجرم ! كلداني إفغاني ! منغولي ! منشوري ! عميل مندس ( هاي نسيناها ) ! كلداني عماني ! جزائري وووووو مَن هو ومن اي قسم من الكلدان آت ! ألم يكن كلداني عراقي ! لماذا لم تتطرقوا الى هذا الموضوع الأهم ! سأترك الجواب للشطار فقط !

والسؤال الثاني لماذا ! لماذا يدوس الكلداني العراقي ابن الكنيسة الكلدانية صُوَر بطريكهم !الكلداني ! لا احد تحدث عن هذا الموضوع الأهم في كل هذا المنازلة !

ألا يعني هذا بأن الكلدان ( الذين داسوا ) هُم معترضين على البطريك ! ألا يعني هذا بأنهم لا يثقون به ! ألا يعني هذا بأنهم يقولون له بأنك لا تمثلنا ! ألا يعني هذا بأنهم لا يقرون به وبسياسته ! ألا يعني هذا بأنهم يرغبون التخلص منه ومن بلاويه عليهم ! ألا يعني هذا بأنه السبب في الوضع المزري الذي وصلوا إليه ! ألا يعني هذا بأنه لا يصلح كرجل دين وسياسي في آنن واحد ! ألا يعني وألا يعني وألا يعني للصباح القادم من شهر شعبان الجاي !

هذا هو السؤال الاهم !

ألم تقول يا سيادة البطريك في اليوم الأول بأن الشيخ مزيّف وغريب ولا يمثل الكلدان ! مَن هُم إذن الكلدان الذين ساندوا الشيخ ضدك وداسوا بصُوُرك في الشوارع ! ماذا ستقول عنهم ! وماذا ستقول إن تم الإتفاق بينك وبينه ( وهذا الذي سيحصل ) لأن حلاوة الكرسي اجمل وافضل من كل الكلدان في العالم وحتى من الكنيسة نفسها لا بل حتى من ال …….. لا كافي عيب ! ماذا ستقول في يومها عن الكلدان الذين داسوا الصُوَر ! عادي العراقيين متعودين يدوسون صُوَر بوش ! هَم فكرة !

نيسان سمو 25/05/2023

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!