اخبار منوعة

أفالون فارما تحقق أرباحاً قدرها 9.4 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2024 تريند – Trends

أفالون فارما تحقق أرباحاً قدرها 9.4 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2024 :

ارتفعت أرباح شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية، التي تنشط في صناعة الأدوية والكريمات الطبية وغير الطبية، إلى 9.4 مليون ريال بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بخسائر 500 ألف ريال حققتها خلال نفس الفترة من عام 2023.

وقالت الشركة إن سبب تحقيق الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق يعود إلى:

– ارتفعت المبيعات بنسبة 37.28% بما يعادل 20.59 مليون ريال سعودي، مرتفعة عن نفس الفترة من العام السابق نتيجة تحسن أداء المبيعات في جميع قنوات التوزيع، كما بلغت مساهمة عملاء التجزئة 12.42 مليون ريال سعودي، والتصدير العملاء 5.38 مليون ريال سعودي، والعملاء من القطاع الحكومي. 2.79 مليون ريال سعودي في هذا النمو. وترجع الزيادة في مبيعات التجزئة بشكل رئيسي إلى فتح حسابات عملاء جديدة. كما لعب إطلاق منتجات جديدة مثل “كوبان” و”أفوترين” و”كوينفيل” دوراً مهماً في تعزيز أداء الإيرادات الإجمالي.

– ارتفع إجمالي الربح إلى 46.46 مليون ريال سعودي بنسبة 37.70% بفضل النمو الملحوظ في المبيعات. وأدت هذه الزيادة في إجمالي الربح إلى زيادة هامش إجمالي الربح بمقدار 0.2 نقطة مئوية مقارنة بالعام السابق.

– انخفاض تكاليف التمويل مقارنة بالعام السابق، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى انخفاض القروض قصيرة الأجل.

وجاء ذلك على الرغم من: – ارتفاع متوسط ​​المصاريف التشغيلية بنسبة 9.39% لتصل إلى 34.12 مليون ريال سعودي. وترجع هذه الزيادة بشكل أساسي إلى ارتفاع مصاريف الرواتب والمزايا ذات الصلة، مما يعكس التزام الشركة المستمر بالاستثمار في النمو.

ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 187.26% إلى 15.64 مليون ريال سعودي، بهامش 20.62% مقارنة بـ 9.86% في الربع الأول من عام 2023، مما يعكس الميزة التشغيلية القوية وتحسين الكفاءة.

وأرجعت الشركة سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض مبيعات المنتجات إلى 53.35 مليون ريال سعودي بسبب الطبيعة الموسمية لعمليات الشركة.

معلومات إضافية:

وقالت الشركة إن حقوق المساهمين (بدون حقوق أقلية) بلغت بنهاية الفترة 315.5 مليون ريال، مقابل 270.07 مليون ريال بنهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

نوع تقرير مراقب الحسابات: رأي غير معدل

الملفات المرفقة:

لعرض المزيد من النتائج المالية المعلنة

ملاحظة: هذا الخبر أفالون فارما تحقق أرباحاً قدرها 9.4 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2024 تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!