أخبار العراق

بيئة كوردستان: انبعاثات “النشاطات البشرية” أكبر عوامل التغير المناخي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بيئة كوردستان: انبعاثات “النشاطات البشرية” أكبر عوامل التغير المناخي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ اوضح المتحدث الرسمي باسم وكالة البيئة في اقليم كوردستان عبد الرزاق خيلاني، يوم الثلاثاء، أن الانبعاثات الناتجة عن الأنشطة البشرية هي أبرز أسباب التغير المناخي في البلاد.

وقال المتحدث باسم وكالة البيئة في اقليم كوردستان عبد الرزاق الخلاني لوكالة شفق نيوز: بدعوة من ممثل وزارة الثقافة والسياحة والآثار في الحكومة الاتحادية قدمنا ​​محاضرة حول التلوث بالعناصر البيئية والتغير المناخي والخطوات التي نقوم بها للتخفيف من آثار هذه التغيرات من خلال لجنة التغير المناخي الموجودة في المنطقة. ونحن نعمل على خطة التكيف والتخفيف من الانبعاثات من خلال الوزارات المشاركة معنا في الهيئة”.

وأضاف الخلاني، أن أبرز العوامل المسببة للتغير المناخي هي الانبعاثات الناتجة عن الأنشطة البشرية، مثل زيادة عدد المركبات بسبب عدم توفر وسائل النقل العام، وتوليد الطاقة الكهربائية من خلال المولدات الكهربائية في الأحياء السكنية والمباني، والمطاعم بسبب انقطاع الكهرباء الوطنية على مدار الساعة، إضافة إلى الانبعاثات التي تخرج من المصانع والمصافي العشوائية”. “كل هذه الأمور تساهم في تلوث الهواء وبالتالي تؤدي إلى تغير المناخ.”

شارك الخلاني في جلسة حوارية عقدت في مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان حول تغير المناخ تحت عنوان (تغير المناخ تغير المناخ وتأثيره على البيئة) حضرها عدد من الشخصيات المعنية بشؤون البيئة والحد من آثار تغير المناخ.

وتشير الإحصائيات إلى أن العراق يحتل المركز الخامس عالميا في قائمة الدول الأكثر تأثرا بآثار التغير المناخي.

 

بيئة كوردستان: انبعاثات “النشاطات البشرية” أكبر عوامل التغير المناخي

ملاحظة: هذا الخبر بيئة كوردستان: انبعاثات “النشاطات البشرية” أكبر عوامل التغير المناخي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بيئة كوردستان: انبعاثات “النشاطات البشرية” أكبر عوامل التغير المناخي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بيئة كوردستان: انبعاثات “النشاطات البشرية” أكبر عوامل التغير المناخي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بيئة #كوردستان #انبعاثات #النشاطات #البشرية #أكبر #عوامل #التغير #المناخي

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!